الثلاثاء, 7 مايو 2024

أرباح “كيا” ترتفع 32.5% خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة كيا، اليوم الجمعة أن صافي أرباحها في الربع الأول ارتفع بنسبة 32.5% على أساس سنوي، مدعوما بزيادة مبيعات السيارات الرياضية المتعددة الأغراض ومركبات الميني فان والطرز الهجينة.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية قالت الشركة في بيان تنظيمي إن صافي أرباحها للفترة من يناير إلى مارس وصل إلى 2.8 تريليون وون (2 مليون دولار ) على أساس موحد، مقارنة بأرباح قدرها 2.1 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي.

ووصلت أرباحها التشغيلية إلى 3.42 تريليونات وون، بزيادة قدرها 19.2% عن العام الذي سبقه. وقفزت مبيعاتها بنسبة 10.6% إلى 26.21 تريليون وون.

اقرأ المزيد

وتجاوزت أرباح الشركة توقعات السوق. وبلغ متوسط تقديرات المحللين لصافي أرباح الشركة 2.24 تريليون وون، وفقا لمسح أجرته يونهاب إنفوماكس.

وتمكنت الشركة من تحسين أدائها على أساس سنوي على الرغم من الانخفاض الطفيف في عدد المركبات المباعة. وباعت كيا 137,871 وحدة في كوريا الجنوبية بينما قامت بشحن 622,644 وحدة إلى الخارج.

وتمثل الوحدات المباعة البالغة 765,515 وحدة خلال الربع الأول انخفاضا بنسبة 1% عن العام الذي سبقه.

وأرجعت كيا تحسن أدائها إلى الزيادة في متوسط سعر البيع من محفظتها الموسعة من السيارات الصديقة للبيئة، مثل السيارات الهجينة، وكذلك السيارات الرياضية المتعددة الأغراض ومركبات الميني فان. كما أشارت إلى أسعار الصرف المواتية خلال هذه الفترة لتحسين النتيجة النهائية.

ذات صلة

المزيد