الخميس, 9 مايو 2024

أسهم أوروبا تقتفي أثر مكاسب وول ستريت وترتفع لقمة عامين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف يوم الثلاثاء، لتبلغ أعلى مستوياتها في عامين، مدعومة بمكاسب حققتها وول ستريت ليل الاثنين، مع عكوف المستثمرين على تقييم توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة في أسبوع يعج بالتطورات الهامة بالنسبة للأسواق.

ووفقا لرويترز صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 % بحلول الساعة 0825 بتوقيت جرينتش، مرتفعا للجلسة الخامسة على التوالي.

وارتفعت وول ستريت لمستويات غير مسبوقة يوم الاثنين مع تحول التركيز إلى نتائج أعمال شركات التكنولوجيا الكبيرة من الولايات المتحدة وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة، وكلاهما يمكن أن يحدد مسار الأسواق.

اقرأ المزيد

وعلى الرغم من وجود توافق واسع النطاق على أن تخفيضات أسعار الفائدة في أوروبا باتت وشيكة، فإن صناع السياسات منقسمون بشأن توقيت مثل هذه الإجراءات.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 75 % تقريبا بأن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة 25 نقطة أساس على الأقل في أبريل.

وتلقى قطاع الصناعات دفعة بدعم قفزة 4.9 بالمئة لسهم شركة سكانسكا السويدية للبناء بعدما رفعت جيفريز توصيتها لسهم الشركة إلى “شراء، إلا أن سهم دياجيو  انخفض 3.2 % بعد أن خالفت أكبر شركة لصناعة المشروبات الكحولية في العالم تقديرات مبيعات النصف الأول من العام.

وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 %، مدعوما بارتفاع سهم رينو 1.8 %بعد أن تخلت شركة صناعة السيارات عن خططها لطرح وحدتها للسيارات الكهربائية، عازية ذلك إلى الأوضاع الباهتة لسوق الأسهم.

ذات صلة

المزيد