الإثنين, 6 مايو 2024

النفط يستقر قرب 80 دولارا بدعم من إجراءات تحفيز صينية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقرت أسعار النفط يوم الأربعاء مع تداول خام برنت بالقرب من 80 دولارا للبرميل بعدما طغت المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية والأنباء عن حزمة تحفيز اقتصادي صينية على توقعات ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب.

ووفقا لرويترز انخفض عقد أقرب استحقاق لشهر مارس لخام برنت بمقدار 4سنتات ليصل إلى 79.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 1109 بتوقيت جرينتش كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات أيضا ليصل إلى 74.41 دولار للبرميل.

وقال رئيس بنك الشعب الصيني (محافظ البنك المركزي) يوم الأربعاء إنه سيصدر قرارا بخفض الحد الأدنى للاحتياطيات النقدية في البنوك اعتبارا من الخامس من فبراير ، وهو أول خفض من نوعه هذا العام مع تعزيز صناع السياسات جهودهم لدعم التعافي الاقتصادي الهش.

اقرأ المزيد

وذكرت مصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 6.67 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 يناير  لكن مخزونات البنزين زادت بمقدار 7.2 مليون برميل مما أثار مخاوف بشأن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، البيانات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وأثر ارتفاع الدولار على أسعار النفط مع تراجع الطلب من المشترين بعملات أخرى حيث يتعين عليهم دفع المزيد مقابل النفط المقوم بالدولار.

 

ذات صلة

المزيد