الإثنين, 20 مايو 2024

دافوس في الرياض .. 700 شخصية عالمية تناقش التعاون الدولي والنمو والطاقة 28 أبريل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

من المنتظر أن يلتقي أكثر من 700 شخصية من القيادات العالمية في الاجتماع الخاص الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة السعودية الرياض والذي سيناقش العديد من القضايا الهامة مثل التعاون الدولي والنمو والطاقة يومي 28 و29 أبريل 2024.

وشهدت سلسلة Bold Visions ضمن مبادرة Saudi House التي أطلقت على هامش أعمال الاجتماع السنوي لمنتدى دافوس، استضافت العديد من رواد الأعمال، وصناع التغيير، والمبتكرين لطرح رؤى إستراتيجية حول أهم الموضوعات التي تشكل مستقبل العالم كالاقتصاد الأزرق والعمل المناخي، والسياحة والترفيه والثقافة كونها محركات اقتصادية جديدة.

وشكل الإعلان عن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض أحد محطات الاتفاقية المحورية بين المملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي، حيث شخصيات من القيادات العالمية، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية والمجتمعية لتعزيز الحوارات وتعميق مسارات التعاون الدولي.

اقرأ المزيد

وتشكّل هذه الفعالية، التي أعلن عنها فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، و بورغي برينده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، على هامش المؤتمر السنوي الـ 54 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إحدى ثمار اتفاقية التعاون بين المملكة والمنتدى الاقتصادي العالمي.

ويركز الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض على التعاون الدولي والنمو والطاقة، وسوف يكون هذا الحدث منصة جديدة تمكن المنتدى الاقتصادي العالمي وشركائنا العالميين من النقاش في حوارات بناءة لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه عالمنا اليوم”.

ويستفيد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة من موقع الرياض المركزي كعاصمة لأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، ومن موقعها الاستراتيجي الذي يربطها بثلاث قارات كبرى، كما سيوفر اللقاء منتدى للقادة وأصحاب الفكر والرأي من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات القائمة وطرح الحلول المبتكرة لإحداث تأثيرات إيجابية عالمية للجميع. وتتوج هذه الاستضافة أحدث فصول التعاون الممتد بين المملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي، وتأتي عقب ترؤس المملكة لمجموعة العشرين خلال عام 2020. كما تؤكد التزام المملكة بمواصلة العمل من أجل المساهمة في صياغة مسار المستقبل وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية.

ذات صلة

المزيد