الخميس, 9 مايو 2024

8 مليارات ريال عائد متوقع لـ”التحلية” من استثمار تعدين الرجيع الملحي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

توقّع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة غدا عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال التعدين، مع شركات محلية وعالمية ومؤسسات أكاديمية، ومن ذلك عقود استثمار الرجيع الملحي مع نخبة من الشركات الصينية.
وبحسب الأرقام المتوقعة للاستثمار في تعدين الرجيع الملحي من منظومات التحلية في السعودية الوصول إلى 8 مليارات  ريال في العام 2030، بينما نسبة الإيرادات المتوقعة للمؤسسة ستصل إلى مليار ريال عام 2030، فيما ستزيد المساهمة في الناتج المحلي إلى 1.5 مليار ريال في ذات العام.
وستكون الاتفاقيات مع شركات عالمية ومحلية متخصصة، منها شركة نينقشيا تي بي، وتحالف جاي اس جي والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” بهدف دفع جهود التعاون والتطوير المشترك للفرص الاستثمارية، وتعزيز المحتوى المحلي وتمكين الصناعات الوطنية، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من مياه الرجيع الملحي والكميات الإضافية المنتجة من المياه والمعادن القيمة، التي تدعم سلسلة التصنيع وتعزز سبل الاستفادة من فرص النمو بأسواق الاستخدام النهائي.
وتتمثل اتفاقيات المؤسسة مع الشركات الاستثمارية في تمكين الشركات من استثمار مياه الرجيع الملحي، باستخلاص المعادن وإعادة إنتاج المياه المحلاة من الرجيع الملحي بتكلفة.

ذات صلة

المزيد