السبت, 4 مايو 2024

أسهم أوروبا تقفز مدعومة بنتائج أرباح قوية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعدت الأسهم الأوروبية يوم الخميس بعد مجموعة من نتائج أرباح الشركات التي جاءت أفضل من المتوقع، فضلا عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا، فيما تلقت المعنويات دعما بفعل تصريحات كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي بخصوص تباطؤ التضخم في منطقة اليورو.

ووفقا لرويترز بحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.6 % ليحوم عند أعلى مستوى في عامين.

كما صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 % مع دخول الاقتصاد البريطاني في حالة ركود في النصف الثاني من 2023، الأمر الذي يعزز الرهانات على أن بنك إنجلترا سيتخذ خطوات لتيسير سياسته النقدية.

اقرأ المزيد

وخلص المستثمرون إلى استنتاجات إيجابية بعدما قالت لاجارد إن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة من منطقة اليورو أشارت إلى أن التضخم يتجه عائدا إلى المستوى المستهدف كما هو متوقع.

وصعد سهم رينو 4.5 % بعدما أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية عن صافي ربح أقل قليلا من المتوقع لعام 2023، لكنها حققت مكاسب وهوامش أرباح وقدمت المزيد من الأموال للمستثمرين عبر زيادة ضخمة في توزيعاتها النقدية.

وهوى سهم إمبراسير 12.7 % ليأتي في قاع المؤشر ستوكس 600 بعد أن أعلنت شركة صناعة الألعاب السويدية تحقيق أرباح تشغيلية أقل من المتوقع في الفترة بين أكتوبروديسمبر ، لكنها أبقت على توقعاتها للعام بأكمله.

ذات صلة

المزيد