الأربعاء, 22 مايو 2024

“أميانتيت” تعلن توقيع اتفاقية تسوية التسهيلات المستحقة لدى البنك الأهلي والبالغة 313 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية عن توقيع اتفاقية تسوية كامل التسهيلات المستحقة لدى البنك الأهلي السعودي والبالغة 313 مليون ريال، وذلك باكتساب خصم على السداد بنسبة 50% من إجمالي الالتزامات المستحقة لدى البنك على الشركة، حيث سيتم سداد مبلغ 156.5 مليون ريال ، وإعفاء الشركة من المبلغ المتبقي والبالغ 156.5 مليون ريال كتسوية لكامل التسهيلات المستحقة لدى البنك.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول أن هذا السداد مشروط بتوفر التدفق النقدي من المتحصلات المتوقعة من زيادة رأس المال عن طريق حقوق الأولوية، وذلك في حال موافقة الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها بتاريخ 20 فبراير 2024 2024م على زيادة رأس المال.

ونوهت  بأنه في حال السداد حسب ما ذكر أعلاه، سيتم تحقيق ربح محاسبي بقيمة 156.5 مليون ريال كأثر مالي متوقع، ولن ينتج أي تدفق نقدي متوقع داخل الشركة كنتيجة لهذه الصفقة.

اقرأ المزيد

وإشارة إلى الإعلان الصادر صباح اليوم والخاص بمصرف الإنماء، وإضافةً إلى توقيع الاتفاقية المذكورة أعلاه مع البنك الأهلي السعودي، فإن إجمالي الأثر المالي المترتب على هاتين الصفقتين هو تسجيل ربح محاسبي بمبلغ 639 مليون ريال ولن ينتج عنهم أي تدفق نقدي متوقع داخل الشركة، وهذه يعني زيادة في حقوق الملكية للمساهمين بمبلغ 639 مليون ريال سعودي.

كما أعلنت الشركة أنه بهاتين الصفقتين سيكون قد تم تسوية حوالي 77% من إجمالي الالتزامات البنكية المستحقة على الشركة، والمتبقي فقط هو الالتزام البنكي لدى بنك البلاد والبالغ 268 مليون ريال والمعاد جدولتها لمدة 10 سنوات كما هو معلن سابقاً.

ذات صلة

المزيد