الأحد, 12 مايو 2024

اتحاد الغرف السعودية يناقش دعم التنمية الاقتصادية وتمكين قطاع الأعمال .. بدعوة من غرفة ينبع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ناقش الاجتماع الـ 128 لمجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية السعودية الذي استضافته غرفة ينبع الاثنين الماضي، حزمة من القضايا المتعلقة بجهود دعم التنمية الاقتصادية وتمكين قطاع الأعمال، وذلك بمركز إعداد القادة بمدينة ينبع الصناعية.

وذكر رئيس غرفة ينبع أحمد الشغدلي أن اختيار الغرفة لاستضافة هذه النخبة من قادة العمل الاقتصادي في القطاع الخاص السعودي تشكل إضافة مهمة وحافزاً كبيراً للنشاط الاقتصادي في المحافظة، معرباً عن ترحيبه وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وأمانتها العامة وقطاع الأعمال في المحافظة برئيس الاتحاد ونائبيه والأعضاء. مشيراً إلى أن عقد هذه الاجتماعات بمقار الغرف التجارية بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة يعمل على تعميق الصلات بين مجتمع الأعمال وتعزيز فرص الاستثمار والتنمية المناطقية.

image3.jpeg

اقرأ المزيد

وأوضح الشغدلي أنه وبدعوة من غرفة ينبع التقى الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة في هذا الاجتماع، رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف على مستوى المملكة وذلك بحضور سعد السحيمي محافظ ينبع والمهندس عبد الهادي الجهني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع.

من جهته، قال فايز ذعار الشعيلي نائب رئيس اتحاد الغرف رئيس غرفة الرس “حين نتكلم عن ينبع اقتصادياً نتكلم عن أرض خصبة للاستثمار الاقتصادي فهي من مئات السنين ميناءً بحرياً له دوره في التجارة من الهند والصين وكل دول العالم، ينبع بيئة جاذبة للاستثمار ويوجد فيها قطاع زراعي كبير ويتوفر فيها فرص استثمارية زراعية وسياحية وصناعية ، ومن هنا أدعو المستثمرين للتواجد في ينبع للاستفادة من الاستثمارات والفرص المتاحة في كل من ينبع النخل وينبع البحر وينبع الصناعية”.

image2.jpeg

وذكر عبد العزيز بن صالح الموسى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف رئيس غرفة الإحساء، أن الوفد اطلع على النهضة الكبيرة التي تعيشها محافظة ينبع سواء التراث الجميل العريق الذي يعود لعصر الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأيضاً المنتجات التي تصدر للعالم كله من خلال المصانع المقامة في الهيئة الملكية بينبع، مثمناً الاستضافة في المدينة الجميلة التي تعانق البحر الأحمر، مضيفاً ان الاجتماع كان مثمراً وسيكون له تأثيره الإيجابي على قطاع الأعمال، بعد الاطلاع على الفرص الاستثمارية الكثيرة والكبيرة المتوفرة في ينبع الخير متوقعاً زيادة عدد المستثمرين في المنطقة.

وكان وفد اتحاد الغرف زاروا للمنطقة التاريخية بينبع حيث اطلعوا حيث اطلعوا على المعالم التاريخية والتراثية، بالإضافة إلى زيارة مركز زوار حي الصور التاريخي والذي يلقي الضوء على ينبع في عصور ما قبل التاريخ، وفي العصر الإسلامي، وأبرز المواقع الأثرية والتراثية بينبع، كما قاموا بزيارة لمتحف رضوى.

كما زار أعضاء الوفد مهرجان الزهور والحدائق الـ 14بينبع و اطلعوا على ما يوفره المهرجان الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية التي تحتفي بالنسيج الغني للفن والثقافة، إلى جانب ما يعرضه المهرجان من برامج ومعارض متنوعة تركز على ممارسات البستنة والاستدامة والوعي البيئي. بالإضافة الى العديد من الألوان الفنية الشعبية، العرضة ، والعجل والزير والطرب الينبعاوي.

ذات صلة

المزيد