السبت, 11 مايو 2024

استقرار النفط مع ترقب السوق مؤشرات عن أسعار الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس فيما يترقب المستثمرون بيانات أمريكية من المنتظر أن تقدم المزيد من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

ووفقا لـ “رويترز” انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل 36 سنتا إلى 83.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 1157 بتوقيت جرينتش. وينقضي أجل عقد أبريل نيسان يوم الخميس وتراجع عقد مايو الأكثر نشاطا 39 سنتا إلى 81.76 دولار.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا إلى 78.28 دولار للبرميل.

اقرأ المزيد

وينصب تركيز المستثمرين على المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للتضخم وهو بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يناير ، ضمن بيانات اقتصادية أخرى تصدر يوم الخميس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وذكرت الإدارة إن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 2.7 مليون برميل.

كما أن تمديد التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط من تحالف أوبك+ مطروح أيضا.

لكن محللي إيه.إن.زد قالوا في مذكرة “مع استمرار ضبابية آفاق الطلب، نعتقد أن أوبك ستمدد اتفاق الإمدادات الحالي حتى نهاية الربع الثاني”.

ذات صلة

المزيد