الأحد, 28 أبريل 2024

برنامج (تنمية القدرات البشرية) يكثف جهوده في المهارات الخضراء استعدادا لمواكبة انتقال المملكة نحو تقنيات الطاقة الجديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد أنس المديفر الرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القدرات البشرية – أحد برامج تحقيق الرؤية 2030- أن البرنامج يكثف جهوده في مجالات المهارات الخضراء والطاقة والسياسات العامة لمواكبة انتقال المملكة نحو تقنيات الطاقة الجديدة لتلبية الاحتياجات المحلية ومن ثم الانتقال إلى الطاقة الخضراء.

ويهدف البرنامج إلى ضمان قدرة الشعب السعودي على المنافسة، وأن تركيزه يصب تنمية المهارات العالية، حيث لا يستهدف التدريب الوظائف تقليدية بل ضمان أن كل سعودي يمكنه أن ينافس في سوق عالي التنافسية في المهارات وأن تتاح له إمكانية الوصول لها، لافتاً الانتباه إلى أن سوق العمل متغير مع التقنيات التي تنشأ وتحدث تغييراً ثورياً في سوق العمل وخصوصاً بالمملكة، مما يفتح المجال أمام الكثير من الفرص للناس للنمو.

جاء ذلك خلال كلمة له في جلسة بعنوان “تطوير وإعادة تأهيل مهارات القوى العاملة وتنمية قدراتها كأولويات إستراتيجية عالمية” ضمن أعمال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية المقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض ويحمل شعار “الاستعداد للمستقبل”.

اقرأ المزيد

وتطرق المديفر إلى السبب في تسمية القدرات البشرية، مبيناً أن ذلك يعود إلى نظرهم للفرد منذ طفولته إلى تقاعده، فعندما يولد الطفل ويتم الاهتمام فيه خلال أول ألف يوم سيكون له أثر على السنوات الثلاث القادمة، وهذه السنوات ستؤثر على الـ 12 سنة القادمة ومن ثم حتى التقاعد، مؤكداً أن البرنامج يركز على المستقبل والتطوير ليصبح لدى الشخص المهارات المناسبة ويتم تجهيزه للمستقبل بالسوق المحلي والعالمي لأنه سيكون سوقاً واحداً بطبيعة الحال.

وأشار إلى أن هنالك دائماً فرصًا للتعلم مدى الحياة سواءً من خلال المنصات الرقمية مثل التي يوفرها البرامج بالتعاون مع شركة “كونسيرا” أو شركاء آخرين أو من خلال الاستثمار في المهارات الخضراء والأكاديميات وغيرها.

ذات صلة

المزيد