الأحد, 28 أبريل 2024

الذهب يهبط مع ترقب المستثمرين مؤشرات بشأن سعر الفائدة والبلاديوم يواصل النزيف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس مع ارتفاع الدولار وترقب المستثمرين المزيد من المؤشرات بشأن توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام، في حين هبطت أسعار البلاديوم إلى لأدنى مستوى في 5 سنوات مع استمرار مخاوف الطلب.

ووفقا لرويترز هبط الذهب في المعاملات الفورية إلى 2026.39 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 % إلى 2041.10 دولار للأوقية.

وقال كريج إيرلام كبير محللي الأسواق في أواندا “في هذه المرحلة، لا يوجد شيء حقيقي في تحرك السعر يشير إلى أننا سنشهد تحركا عنيفا في أي من الاتجاهين. البيانات التي رأيناها مؤخرا تظهر أن صناع السياسات ما زالوا غير متأكدين مما إذا كان الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة”.

اقرأ المزيد

ويريد مسؤولو المركزي الأمريكي إرجاء خفض الفائدة حتى تكون لديهم ثقة أكبر في أن التضخم يتجه نحو الانخفاض إلى اثنين بالمئة.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وتتجه أنظار المستثمرين إلى بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة بعد أن جاء التقرير الشهري للوظائف غير الزراعية الأسبوع الماضي أقوى من المتوقع.

كما انخفض البلاديوم في المعاملات الفورية 1.9 % إلى 877.40 دولارا للأوقية، بعد أن بلغ في وقت سابق من الجلسة 874.24 دولارا، وهو أدنى مستوياته منذ أغسطس 2018.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 %إلى 22.32 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.3 % إلى 876.94 دولار.

ذات صلة

المزيد