السبت, 27 أبريل 2024

آدم نيومان يعرض 500 مليون دولار لشراء WeWork

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف مصدر مطلع أن آدم نيومان رجل الأعمال و المستثمر العقاري قدم عرضاً يزيد عن 500 مليون دولار للاستحواذ على وي وورك WeWork الشركة المتخصصة في فكرة تأجير مساحات العمل المشتركة بعد إفلاسها.

ووفقا لـ CNBC قال المصدر إن هذا العرض قد يصل إلى 900 مليون دولار في انتظار تهيئة الظروف.

لم تتضح طبيعة تمويل نيومان للصفقة، على الرغم من أن الأشخاص المطلعين على الأمر قالوا إن شركة ثيرد بوينت التابعة لـDan Loeb لم تكن مشاركة في العرض. وكان محامي نيومان قد قال سابقاً إن شركة لوب الاستثمارية كانت تدعم عرض مؤسس ووي وورك.

اقرأ المزيد

إن عدم اليقين بشأن تمويل نيومان، إلى جانب سجله الحافل في الشركة، يمكن أن يقلل من تقبل ووي وورك لعرضه. وقدم نيومان ومكتب عائلته Nazare ومشروعه العقاري Flow المدعوم من a16z إشعاراً بالظهور في لائحة إفلاس وي وورك يوم الاثنين.

وقال متحدث باسم Flow في بيان: “قبل أسبوعين، قدم ائتلاف مكون من ستة شركاء تمويل، هوياتهم معروفة لـ وي وورك ومستشاريها، عرضاً محتملاً للحصول على مبلغ أكبر بكثير” من مبلغ 500 مليون دولار الذي تم الإبلاغ عنه في البداية.

ويأتي العرض بعد أسابيع من ظهور نيومان الذي جدد اهتمامه باستعادة الشركة التي طرد منها قبل خمس سنوات.

وكانت تقدمت وي وورك بطلب إعلان إفلاسها في عام 2023 بعد سنوات من الصعوبات، وتعمل مع مستشاري الإفلاس لإعادة هيكلة الأعمال وتبسيطها.

وقال متحدث باسم وي وورك يوم الاثنين في بيان “كما قلنا سابقاً، وي وورك هي شركة استثنائية وليس من المستغرب أن نتلقى رسائل اهتمام من أطراف ثالثة بشكل منتظم”. وتابع “يقوم مجلس الإدارة ومستشارونا بمراجعة هذه الأساليب في المسار العادي، للتأكد من أننا نتصرف دائماً بما يحقق أفضل مصالح الشركة على المدى الطويل”.

 

ذات صلة

المزيد