الإثنين, 6 مايو 2024

ارتفاع أسهم بوينغ بعد إعلانها عن تنحي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسهم شركة بوينغ بنسبة 1.6% بعد أن قالت شركة الطيران أمس، إن  لاري كيلنر رئيس مجلس الإدارة وديفيد كالهون الرئيس التنفيذي سيتنحيا في نهاية عام 2024. في إطار خطة تغيير إداري واسع لشركة الطيران العملاقة التي تعاني من مشكلات ضخمة في جودة طائراتها مؤخراً.

وتأتي التغييرات في الوقت الذي تزايد فيه دعوات شركات الطيران والمنظمين لإجراء تغييرات كبيرة في الشركة بعد مجموعة من عيوب الجودة والتصنيع في طائرات بوينغ. تكثف التدقيق بعد حادث وقع في 5 يناير، عندما انفجر سدادة باب في طائرة بوينج 737 ماكس 9 جديدة تقريباً، بعد دقائق من طائرة تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز.

في الأسبوع الماضي، بدأ الرؤساء التنفيذيون لشركات الطيران جدولة اجتماعات مع مديري شركة بوينج للتعبير عن استيائهم من الافتقار إلى ضوابط جودة التصنيع والإنتاج الأقل من المتوقع لطائرات 737 ماكس. وكان من المقرر أن تشمل الاجتماعات كيلنر وواحدًا أو أكثر من أعضاء مجلس الإدارة الآخرين.

اقرأ المزيد

وتم تعيين كالهون في المنصب الأعلى في أواخر عام 2019 وتولى رئاسة شركة بوينغ في أوائل عام 2020 بعد أن أطاحت الشركة برئيسها التنفيذي السابق، بسبب تعامله مع آثار حادثتي تحطم مميتتين من طراز 737 ماكس.

ذات صلة

المزيد