الخميس, 9 مايو 2024

الأسهم الأوروبية تستقر قبيل إعلان بيانات اقتصادية وسهم إتش اند إم يقفز 12%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فتحت أسهم أوروبا على استقرار اليوم الأربعاء بعد أن أغلقت على مستوى مرتفع غير مسبوق في الجلسة السابقة في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون مزيدا من البيانات الاقتصادية المقرر صدورها هذا الأسبوع، في حين قفزت أسهم شركة إتش اند إم بفضل نتائج فصلية إيجابية.

وبحلول الساعة 0816 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 511.07 نقطة ويحوم بالقرب من مستوى قياسي مرتفع سجله يوم الثلاثاء.

وكان مؤشر أسهم شركات النفط والغاز الأكثر تراجعا على المؤشر إذ انخفض 0.7% مما يعكس ضعف أسعار النفط مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

اقرأ المزيد

وانخفضت أسهم شركتي النفط العملاقتين شل وبي.بي 0.8%  و 1% على التوالي.

كما تأثر المؤشر بتراجع سهم شركة البرمجيات السويدية فورتنوكس الذي انخفض 9.6%.

وقاد سهم إتش اند إم الأسهم الرابحة وقفز 12%، بعد أن تجاوز ثاني أكبر متاجر بيع الأزياء بالتجزئة في العالم توقعات الربع الأول من العام فيما يتعلق بالأرباح التشغيلية.

وسيتحول تركيز السوق الآن إلى بيانات ثقة المستهلكين والاقتصاد في منطقة اليورو لشهر مارس آذار في وقت لاحق من يوم الأربعاء، قبل صدور بيانات استهلاك الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة للحصول على مزيد من المؤشرات حول مسار أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقفز سهم دي.إس سميث 7.3% بعد أن قالت الشركة البريطانية المتخصصة في مجال الورق والتغليف إنها تجري محادثات مع إنترناشونال بيبر (NYSE:IP) بشأن عرض لتبادل الأسهم بين الشركتين بقيمة 5.72 مليار جنيه إسترليني (7.22 مليار دولار).

ذات صلة

المزيد