الثلاثاء, 30 أبريل 2024

السجن 25 عاماً لمؤسس منصة FTX بتهمة الاحتيال في العملات المشفرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حُكم على مؤسس FTX، سام بانكمان فريد، بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة الاحتيال والتآمر الكبير الذي قضى على بورصة العملات المشفرة الخاصة به وصندوق التحوط المتصل بها.

ووفقا لـ CNBC قال بانكمان فريد عن زملائه في FTX: “لقد بنوا شيئًا جميلًا حقًا، وقد دمرت كل ذلك، إن هذا يطاردني كل يوم”

وقال: “كان من المؤلم رؤية كل هذا، والعملاء لا يستحقون هذا المستوى من الألم”.

اقرأ المزيد

وواجه سام بانكمان فريد أقصى عقوبة ممكنة بالسجن لمدة 110 سنوات بموجب إرشادات الأحكام الفDدرالية لقضية الاحتيال الضخمة التي أدت إلى انهيار FTX وصندوق التحوط المتصل بها، حسبما حكم القاضي اليوم الخميس.

وقام القاضي لويس كابلان بتوسيع نطاق المبادئ التوجيهية لإصدار الأحكام على بانكمان فرايد بعد أن وجد أنه حنث باليمين أثناء محاكمته وعرقل العدالة عن عمد.

ووجد القاضي أيضًا اليوم الخميس أن إجمالي خسائر الاحتيال في FTX تجاوزت 550 مليون دولار.

وأُدين بانكمان فريد في نوفمبر الماضي بـ 7 تهم جنائية بعد اختفاء ما يقرب من 10 مليارات دولار من أموال العملاء من شركته، والتي انفق جزء منها لتمويل أسلوب حياة بانكمان فريد الباذخ، لكن الكثير منها ذهب نحو استثمارات أخرى ارتفعت قيمتها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

هذا وأخبر المحامون، الذين يمثلون شركة FTX في قضية الإفلاس، قاضيًا في ولاية ديلاوير سابقاً أنهم يتوقعون السداد الكامل للعملاء والدائنين بمطالبات مشروعة، حيث قال محامي الإفلاس، أندرو ديتديريتش، الذي يعمل مع فريق القيادة الجديد لشركة FTX: “لا يزال هناك قدر كبير من العمل والمخاطر” في المستقبل لإعادة جميع الأموال إلى العملاء، ولكن الفريق لديه “استراتيجية لتحقيق ذلك”.

ذات صلة

المزيد