السبت, 27 أبريل 2024

تعرف على الرئيس التنفيذي الجديد لشركة التصنيع الوطنية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يمتلك فواز  الفواز الرئيس التنفيذي الجديد لشركة التصنيع الوطنية خبرة تزيد عن 30 عام في مجال الصناعات البتروكيماوية العالمية، تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية كان آخرها الرئيس التنفيذي للمالية في شركة التصنيع منذ أبريل 2015.

ويحمل الفواز شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود،  كما حصل على العديد من البرامج العليا التنفيذية والقيادية من عدد من المؤسسات التعليمية العالمية في مجالات الاستراتيجية المالية وأعمال الاندماج والاستحواذ وأعمال المخاطر والحوكمة.

ويرأس الفواز مجلس إدارة شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة الشركة الكيميائية السعودية القابضة، وكذلك شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة).

اقرأ المزيد

وشغل الفواز  سابقاً منصب نائب الرئيس للمالية في شركة سابك، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة “ينساب” ورئيس لجنة المراجعة في المجلس، وقبل ذلك عيّن مديراً عاماً للإدارة المالية في شركة “سابك”، إلى جانب عضويته في مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، وعضو مجلس الأمناء لمركز حوكمة الشركات بجامعة الملك خالد في أبها، وممثل الجانب السعودي في رئاسة جمعية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” في البحرين.

كما حمل الفواز عضوية لجنة التعليم والتدريب في الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين إلى جانب عضوية العديد من الشركات التابعة لشركة “سابك”، مثل: شركة سابك للاستثمارات الصناعية، وشركة سابك كابيتال، وشركة سابك للتأمين.

ومن أبرز الإنجازات التي أسهم الفواز في تحقيقها: حصول شركة سابك على أول تصنيف ائتماني عام 2005م، وكذلك في السنوات التي تلتها، وتطبيق أنظمة المعلومات المالية والمحاسبية، وتطبيق برنامج الخدمات المشتركة، وإصدارات سابك للصكوك، وطرح اكتتاب شركتي “ينساب” و”كيان السعودية” وتمويل مشاريعهما.

وسيتولى الفواز مهامه كرئيس تنفيذي لشركة التصنيع اعتبارا من تاريخ 1 ابريل 2024.

وكانت شركة التصنيع الوطنية  أعلنت عن قرار مجلس الإدارة بقبول استقالة المهندس مطلق بن حمد المريشد من منصب الرئيس التنفيذي للشركة، اعتبارا من 31 مارس 2024م، وذلك لرغبته بالتقاعد.

 

ذات صلة

المزيد