السبت, 27 أبريل 2024

تعيين 5 أعضاء في مجلس إدارة هيئة التأمين من ذوي الكفاءة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صدر الأمر السامي الكريم من  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء،  على تعيين أعضاء مجلس إدارة هيئة التأمين من ذوي الكفاءة والخبرة في مجال عمل الهيئة وهم: صالح بن ناصر العمير، نيكولاس أندريس نيكاندرو، يوسف بن حمد البليهد، فهد بن عبدالجليل آل سيف، أحمد بن محمد العنزي.

ورفع عبدالعزيز بن حسن البوق رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين  الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما تلقاه الهيئة من دعم وتمكين مستمرين.

وأكّد أن هذه التعيينات ستنعكس إيجاباً على المرحلة الجديدة التي تقودها هيئة التأمين ضمن مستهدفاتها لتطوير قطاع التأمين تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

من جهتهم، ثمّن الأعضاء المعينون حديثاً، صدور قرار تعيينهم في مجلس إدارة هيئة التأمين، مؤكدين حرصهم على الإسهام في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، متطلعين إلى العمل على كل ما يخدم توجهات الهيئة وأهدافها لتطوير قطاع التأمين في المملكة.

وتعد هيئة التأمين، هيئة حكومية تأسست بقرار مجلس الوزراء رقم 85 في 15 أغسطس 2023م، لتكون الجهة المعنية بتنظيم واستقرار وتنمية قطاع التأمين في المملكة، وتتولى الإشراف والرقابة عليه، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، وتعنى بتنمية الوعي التأميني، وحماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، والإسهام في الاستقرار المالي، والعمل على ترسيخ مبادئ العلاقة التعاقدية التأمينية.

ذات صلة

المزيد