السبت, 27 أبريل 2024

“تكافل الراجحي”: حجزنا مبلغ قضية شركة أريج من الاحتياطيات المالية والموضوع لا يعد جوهريا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضحت شركة الراجحي للتأمين التعاوني ملابسات الحكم الصادر ضدها لصالح المجموعة العربية للتأمين بدفع مبلغ 25.4 مليون ريال،  والمتعلق بنزاع حول جزء من مبالغ الأقساط التأمينية في العلاقة التعاقدية، بسبب أقساط تأمينية تتعلق بوثيقة الضمان الممتد من المؤمن له.

وأكدت الشركة في بيان على تداول، بأن كامل مبلغ القضية تم حجزه من ضمن الاحتياطيات المالية، مع تقييم المخاطر مسبقاً، ومشددة على هذا الموضوع لا يعد جوهريا.

وأشارت إلى أن شركة أريج رفعت دعوى قضائية ضدها  لدى لجان المنازعات التأمينية، بسبب خلاف على المبلغ المستحق ، مؤكدة أنها لم تمانع باستحقاقهم لمبلغ وقدره: 15.8 مليون ريال ، بينما طالبت شركة أريج بمبلغ 33.2 مليون ريال يتمثل في أقساط تأمينية غير مدفوعة (على حد وصفها).

اقرأ المزيد

وأضافت “في عام 2024، صدر الحكم النهائي بإلزام شركة تكافل الراجحي بأن تدفع مبلغاً وقدره 25.4 مليون ريال إلى شركة أريج شاملة تكاليف المحاسب القانوني”.

وكشفت الشركة أنها منذ بداية الدعوى، قامت  باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من خلال التالي:

• حجز الاحتياطات المالية بنسبة 100% من قيمة مطالبة المدعية.

• مبلغ  15.8 مليون ريال هو الجزء الأكبر من مبلغ المطالبة يعد خارج النزاع حيث لم تمانع تكافل الراجحي من سداده (قبل رفع الدعوى) ويتمثّل في الأقساط التأمينية.

• مبلغ 16.4 مليون ريال يمثّل المبلغ الفعلي للنزاع ويمثّل الوثائق الملغاة. ( حيث تم تخفيض المبلغ إلى 9.6 مليون ريال وفقاً للقرار)

• الحصول على رأي قانوني من شركة محاماة رائدة في مجال الدعوى القضائية.

 

ذات صلة

المزيد