السبت, 27 أبريل 2024

طارق السدحان رئيسا تنفيذيا للبنك الأهلي بخبرة 25 عاماً في المراجعة والضرائب والاستشارات المالية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يمتلك طارق بن عبد الرحمن السدحان الذي تم تعيين اليوم رئيساً تنفيذياً للبنك الأهلي السعودي خبرة طويلة تناهز 25 عاماً في القطاع العام والخاص، شملت أعمال المراجعة والضرائب والاستشارات المالية والإدارية، وعمليات البنوك.

وأمضى طارق السدحان أكثر من 18 عاماً من عمله الوظيفي في شركة “كي بي إم جي” السعودية، تقلد خلالها مناصب قيادية عدة، كان آخرها منصب الرئيس التنفيذي- شريك إداري، ورئيس اللجنة الاستشارية.

وشغل السدحان مناصب عدة في القطاع العام، منها مستشار رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، والمدير العام المكلف للهيئة العامة للزكاة والدخل، ووكيل المحافظ للرقابة بمؤسسة النقد العربي السعودي.

اقرأ المزيد

وشغل السدحان منصب نائب الرئيس التنفيذي الأول – المدير المالي لبنك الرياض مطلع عام 2018، ومن ثم اختير رئيساً تنفيذياً للبنك اعتباراً من أبريل 2019، قبل أن يستقيل من منصبه في ديسمبر الماضي.

وحصل السدحان على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة ناشيونال دي بونت من فرنسا، كما نال درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وزمالة المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين

ذات صلة

المزيد