السبت, 27 أبريل 2024

ملكية عقارات الخليج ريت يستحوذ على عقار في الرياض بـ 200 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير ومشغل صندوق ملكية عقارات الخليج ريت عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على عقار جديد لصالح صندوق ملكية عقارات الخليج ريت وهو (“برج ملاذك السكني 2 “) الواقع بحي المعذر بمدينة الرياض بقيمة 200 مليون ريال غير شامل لمبلغ الضريبة والسعي، حيث يحتوي العقار على شقق سكنية ومعارض تجارية، وتبلغ مساحات البناء في العقار 55,320.17 متر مربع على مساحة أرض 6,217.47 متر مربع بالاضافة الى قطعة أرض جانبية تبلغ 3,069.37 متر مربع.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن الدخل التأجيري السنوي المتوقع للعقار للسنة الأولى وحتى الخامسة مبلغ 20 مليون ريال بموجب عقد التزام بالاستئجار. مبينة أن العقار يتميز بوجوده في منطقة مركزية تحيط بها عدة مقرات حكومية مثل وزارة الداخلية ومركز المعلومات الوطني وعدد من المستشفيات وغيرها، وكذلك عدد من المقرات الرئيسية للبنوك والشركات الكبرى.

وتابعت:”يتوقع مدير الصندوق أن يكون أثر الاستحواذ على الصندوق إيجابياً من خلال زيادة التنوع في أنشطة عقارات الصندوق وتوزيعها الجغرافي، وتواجد العقار في منطقة ذات كثافة سكانية عالية وقريبة من العديد من الوزارات والخدمات، وكذلك من المتوقع أن يكون للاستحواذ أثر إيجابي متوقع على عوائد الصندوق.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد