الأربعاء, 1 مايو 2024

“أليانز إس إف” تتلقى اشعارا من “أليانز اس إي” بإتمام صفقة بيع أسمهما في الشركة بقيمة 499 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني تلقيها إشعاراً من شركة أليانز اس إي عن إتمام صفقة بيع كامل أسهمها في الشركة المملوكة بشكل غير مباشر من خلال شركاتها التابعة الثلاثة (شركة أليانز يوروب بي في وشركة اليانز فرانس وشركة اليانز مينا هولدينج،) لصالح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين.

وأوضحت أن قيمة الصفقة 499 مليون ريال متضمنة بيع 30.6 مليون سهم في الشركة بمتوسط سعر مرجح قدره حوالي 16.3075 ريال للسهم الواحد.

من جهة أخرى، أعلنت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني وبالإنابة عن شركة أبوظبي الوطنية للتأمين وتنفيذا للمادة (24/ب) من لائحة الاندماج والاستحواذ، عن آخر التطورات المتعلقة بتلقيها إشعاراً من شركة أليانز اس إي بقرارها لبيع كامل أسهمها في الشركة (التي تملكها بشكل غير مباشر من خلال شركاتها التابعة) وذلك لصالح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين

اقرأ المزيد

وجاء توضيح الشركة في بيانها عن التطورات من خلال التفاصيل التالية:

• ستستمر الشركة كشركة مساهمة سعودية مدرجة في السوق المالية السعودية.

• ستسمر الشركة على العمل وفق الإطار التنظيمي لها وعلى ممارسة أعلى معايير الحوكمة.

• سيستمر مجلس الإدارة في تمثيل جميع المساهمين، وبذل واجبي العناية والولاء في إدارة الشركة وكل ما من شأنه صون مصالحها وتنميتها وتعظيم قيمتها.

• ستستمر سياسة توزيع الأرباح على مراعاة وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية وما تنتهجه الشركة باستمرار وذلك مع الحفاظ على وضع مالي قوي ومستقر للشركة.

ثانياً: استراتيجية الشركة

تمثل الصفقة ركن أساسي من استراتيجية شركة أبوظبي الوطنية للتأمين وستساعد على تمكينها من زيادة أماكن تواجدها لتشمل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الاستفادة من أنظمة العمل المشتركة فيما بين الشركة وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين وزيادة كفاءتها وفاعليتها.

ثالثاُ: الموظفين

من غير المتوقع أن يطرأ تغيير فوري على سياسة الشركة تجاه الموظفين.

رابعاً: الآثار المالية نتيجة لإتمام الصفقة

لا يوجد أي أثر مالي لهذه الصفقة على الشركة لأن هذه الصفقة تعد صفقة بيع خاصة.

ذات صلة

المزيد