الأربعاء, 1 مايو 2024

النفط يستقر بعد انخفاض حاد بسبب مخاوف إزاء الطلب والتوتر بالشرق الأوسط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تحركت أسعار النفط بقدر طفيف يوم الخميس بعدما تراجعت ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة في ظل استمرار مخاوف السوق بشأن الطلب هذا العام وعلامات تبشر بإمكانية تفادي اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط حيث يوجد عدد من كبار منتجي النفط.

ووفقا لرويترز بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا فقط أو 0.15 % إلى 87.42 دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0.07 % إلى 82.75 دولار للبرميل.

وهوى الخامان القياسيان  بـ 3 % خلال الجلسة السابقة وسط مؤشرات على أن الطلب على الوقود هذا العام أقل من المتوقع في ظل ضعف النمو الاقتصادي في الصين وارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم.

اقرأ المزيد

ووفقا لتقديرات جيه.بي مورجان، بلغ متوسط ​​استهلاك النفط العالمي منذ بداية أبريل وحتى الآن 101 مليون برميل يوميا بما يقل بمئتي ألف برميل يوميا عن توقعات البنك. ومنذ بداية العام زاد الطلب بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا، ما يقل عن توقعات البنك في نوفمبر  بالانخفاض مليوني برميل يوميا.

كما أدى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية إلى كبح الأسعار. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 2.7 مليون برميل إلى 460 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 أبريل .

ذات صلة

المزيد