الجمعة, 17 مايو 2024

19 مليار ريال اصدارات الصكوك الخضراء

محمد الجاسر: 173 مليار ريال مجموع إصدارات الصكوك من البنك الإسلامي للتنمية .. بينها 23 مليار ريال إصدارات صكوك خلال 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إن مجموع اصدارات الصكوك من البنك بلغت أكثر من 173مليار ريال خلال العقدين الماضيين، واكثر من 19 مليار ريال صكوك خضراء، مبينا أن هذا العام سيكون أكثر عام لإصدار الصكوك بقيمة 23 مليار ريال.

وتابع:” البنك الإسلامي للتنمية يعمل على تطوير وسائل المعاملات الاسلامية لتسهل الاستثمار وتسهل تنمية الدول لمجتمعاتها من اجل بناء اقتصاد اسلامي حديث ومتنامي وديناميكي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الختامي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في الرياض، أن التحديات كبيرة خلال الخمسين السنة القادمة مؤكدا أن البنك سيركز على العمل التنموي وتطوير العمل المشترك بين الدول الاعضاء لمواصلة التنمية ومكافحة الفقر، ومضاعفة الاقراض والسحوبات على المشاريع.

اقرأ المزيد

وأكد الجاسر أن الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية وفّر فرصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات، مبينا أنه تم الاستماع باهتمام لآراء المحافظين وأصحاب المصلحة وغيرها من شركاء مجموعة البنك الذين شاركون تطلعاتهم وتوقعاتهم للمستقبل، كما تم مشاهدة عرضا غنيا لقصص نجاح ملهمة ودروس مستفادة، وأفكار مبتكرة تهدف إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وتناولت فعاليات البنك الإسلامي للتنمية هذ الاسبوع موضوعات ذات أهمية وتأثير كبيرين في أجندة التنمية العالمية، مثل مستقبل أمن الطاقة والتنمية المستدامة، وأسواق الصكوك وسبلها، والدور المستقبلي لبنوك التنمية المتعددة الأطراف وآفاق التعاون فيما بينها.

وختم الجاسر حديثه:” سنمضي نحو مستقبلا مشرق وسنواصل العمل بلا كلل لبناء مستقبل مزدهر يسهم في تحقيق آمال وتطلعاتشعوبنا ومجتمعاتنا، ونتطلع إلى لقائكم في اجتماعنا العام المقبل الذي سيكون في الجمهورية الجزائرية”.

ذات صلة

المزيد