الإثنين, 13 مايو 2024

وزير المالية: رؤية 2030 أسهمت في رسم الخطط الاقتصادية للمملكة ونعمل على وضع مخططات على المدى البعيد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد محمد الجدعان وزير المالية أن رؤية 2030 أسهمت في رسم الخطط الاقتصادية للمملكة.

وأوضح في جلسة ضمن فعاليات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المقام في الرياض، أن المخاطر الجيوسياسية أولوية بالنسبة للاقتصاد العالمي

وأضاف ” نعمل على وضع مخططات على المدى البعيد .. ونحن بحاجة إلى رؤية 2030 فهي مفيدة للاقتصاد بأكمله والمستثمرين على النطاق الإقليمي والدولي وليس الحكومة فقط “.

اقرأ المزيد

وشدد على أنهم ما يهمهم في المملكة هو نمو الاقتصاد غير النفطي، وتعزيز دور القطاع الخاص، ، مردفا” لو أردنا لأنتجنا 10 ملايين برميل نفط يومياً بدل 9 ملايين وحققنا نمواً أكبر بكثير في الناتج المحلي الإجمالي”.

وحذر وزير المالية من أن العوامل الجيوسياسية قد تكون أكبر خطر على الاقتصاد العالمي الذي يواجه بالفعل تباطؤ النمو وارتفاع أسعار الفائدة.

وقال الجدعان: ربما تكون المخاطر الجيوسياسية هي الخطر رقم 1 عندما تنظر إلى الاقتصاد العالمي”. وقال: “سيحتاج صناع السياسات إلى أن يكونوا مرنين للغاية في التعامل مع هذا الأمر”، مضيفا أن التوترات تؤثر على الاقتصادات بشكل مختلف، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التفتت والحمائية.

ويهدف المنتدى المفتوح الذي تستضيفه الرياض في فندق الريتز كارلتون إلى تعزيز الحوار بين قادة الفكر حول عدة موضوعات، من بينها التحديات البيئية، ودور الفنون في المجتمع، وريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، والمدن الرقمية، والصحة العقلية وكما سيوفر المنتدى فرصة ملائمة للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين الشباب

ويُعد المنتدى المفتوح منذ عام 2003 منصة حوارية هامة جمعت الخبراء الدوليين والقادة وأصحاب الفكر والرأي من مختلف أنحاء العالم، بهدف مناقشة العديد من القضايا المهمة على الساحة الدولية.

ذات صلة

المزيد