الإثنين, 20 مايو 2024

السعودية وهونغ كونغ تستكشفان إمكانية إطلاق صندوق استثمار متداول يتتبع أداء مؤشرات الأسهم في هونغ كونغ

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مايكل وونغ واي لون، نائب الأمين المالي لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، اليوم عن التعاون الجاري بين هونغ كونغ والمملكة العربية السعودية من أجل إطلاق صندوق استثمار متداول يتتبع أداء مؤشرات الأسهم في هونغ كونغ.

وخلال مشاركته في فعاليات النسخة العالمية الأولى من ملتقى الأسواق المالية في هونغ كونغ، كشف السيد مايكل أن منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة تتعاون حالياً مع عدد من المؤسسات المالية لتطوير الصندوق، وذلك بهدف تعزيز تدفقات رأس المال بين البلدين.

كما أكد مايكل على التزام هونغ كونغ بتعزيز الشراكة مع المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى الإطلاق المرتقب لرحلات كاثاي باسيفيك المباشرة بين هونغ كونغ والرياض خلال الربع الرابع من هذا العام، مع خطط لتقليص زمن الرحلة إلى ست ساعات في المستقبل. وتحدث السيد مايكل عن المفاوضات الجارية لتوقيع اتفاقية رسمية تهدف إلى تعزيز وحماية الاستثمار بين البلدين، حيث تدرس حكومة هونغ كونغ إمكانية إنشاء مكتب مختص بالشؤون الاقتصادية والتجارية في الرياض.

اقرأ المزيد

وأشار مايكل إلى أن لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية أعلنت عن اعتماد سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى تمكين المستثمرين من الوصول إلى كلتا السوقين، والتي تسهم في تعزيز قدرة الشركات السعودية على الوصول إلى رأس المال الصيني، مضيفاً أنه بموجب هذه الإجراءات، ستقوم هونغ كونغ بتطوير المزيد من المنتجات الاستثمارية ومنتجات إدارة المخاطر المقومة بالرنمينبي.

 

وسلّط مايكل الضوء على علاقات الصداقة والشراكة المتينة التي تجمع بين هونغ كونغ والمملكة العربية السعودية، والجهود المشتركة لتوطيد هذه العلاقات واستكشاف مجالات جديدة للتعاون على المدى الطويل.

ذات صلة

المزيد