الإثنين, 17 يونيو 2024

“كوارا” تربح 12.5 مليون ريال في الربع الأول بارتفاع 2%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح لشركة كوارا للتمويل إلى 12.5 مليون ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل 12.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 2%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 14.9 مليون ريال في الربع الأول مقابل 15.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 3.8 %.
ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.42 ريال مقابل 0.41 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعزت الشركة الزيادة في الإيرادات خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي بشكل رئيسي إلى الطلب المتزايد على المنتجات المالية، حيث تمكنت من الحفاظ على عائد جيد على المنتجات مقارنة بالعام الماضي بسبب التركيز على منتجات التجزئة.

اقرأ المزيد

كما قامت الإدارة بإعادة تقييم عرض بعض الأرصدة في قائمة الدخل في السنوات السابقة لتحديد ما إذا كانت هذه الأرصدة قد تم عرضها
التعديل :١

في السنوات السابقة، تم عرض إيرادات الأتعاب الإدارية كبند منفصل في قائمة الدخل الشامل.

خلال السنة، نظرت الإدارة في المتطلبات المذكورة أعلاه وأعادت تصنيف “إيرادات الأتعاب الإدارية” من إيرادات المرابحة. ونتيجةً لذلك، عدلت القوائم المالية للسنة السابقة.

التعديل ٢:

تم عرض المبالغ المستردة من العملاء المشطوبين ضمن الإيرادات الأخرى في قائمة الدخل الشامل.

خلال السنة، قامت الشركة فحص قوائمها المالية ونتيجة لذلك قامت بتغيير العرض من خلال إعادة تصنيف “المبالغ المستردة التي تم شطبها سابقا” من “إيرادات أخرى” وعرض المبالغ في بند مخصص خسائر المرابحة في قائمة الدخل الشامل.

 

ذات صلة

المزيد