الجمعة, 5 مارس 2021

حجم الإنفاق على إنترنت الأشياء سيبلغ 1.3 تريليون دولار في 2019

 

اقرأ أيضا

سلالالالالا

أفاد تقرير حديث أن تقنية إنترنت الأشياء على أعتاب عصر من التقدم والازدهار ومن المتوقع أن يرتفع حجم الإنفاق في عام 2019 ليصل إلى ما يقرب من 1.3 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تشهد منطقة شرق آسيا والشرق الأوسط مزيد من التقدم في استخدام تقنية إنترنت الأشياء خاصة في مجالات التصنيع والنقل.

فوفقاً لشركة البيانات الدولية IDC أن حجم الإنفاق على تقنية إنترنت الأشياء قد تجاوز 698.6 بيليون دولار أي فيما يعادل زيادة سنوية تصل إلى 17% حتى نصل إلى عام 2019، وتوضح الشركة أن تقنية إنترنت الأشياء هي عبارة عن شبكة فريدة تعمل بشكل ذاتي.

كما أكد Marcus Torchia مدير قسم الأبحاث في تقنية إنترنت الأشياء في شركة IDC أن منطقة آسيا يقدر حجم الإنفاق على تقنية إنترنت الأشياء أكثر من 40% من حجم الإنفاق الكلي في جميع أنحاء العالم، تليها أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

ومن المتوقع أن تشهد أمريكا اللاتينية نمو أسرع من الآن و لمدة خمس سنوات حتى عام 2019 بمعدل نمو 26.5% ، وفي حين أن مجال التصنيع والنقل قد استحوذت بشكل كبير على حجم الإنفاق في عام 2015 فيما يقدر بـ 165.6 بيليون دولار و 78.7 بليون دولار على التوالي فمن المتوقع أن تشهد مجالات التأمين، الرعاية الصحية، و القطاعات الاستهلاكية نمو أسرع في حجم الإنفاق على مدى السنوات الخمس المقبلة.

و بلغ عدد الأجهزة التي بدأت بإعتماد تقنية إنترنت الأشياء إلى أكثر من 5 مليار جهاز متصل بشكبة الإنترنت في عام 2010 ومتوقع أن تصل إلى أكثر من 25 مليار جهاز بحلول عام 2020 وذلك بحسب تقرير من مؤسسة الأبحاث العالمية جارتنر .

ذات صلة


المزيد