الأحد, 28 أبريل 2024

توقعات بوصول قيمة سوق إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط إلى 10.9 مليار دولار بحلول 2019

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

99
بحسب ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC)، من شأن استثمارات القطاعين العام والخاص في قطاعات السلامة العامة والأمن، والاتصالات، والخدمات المصرفية، والطاقة، والنقل، والتصنيع، والقطاعات الاستهلاكية، والمدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أن تدفع سوق إنترنت الأشياء في المنطقة المذكورة لتصل إلى قيمة 10.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019 – بعد أن كانت قيمتها 5.1 مليار دولار خلال العام الماضي.

وحجم الإنفاق على تقنية إنترنت الأشياء قد تجاوز 698.6 بيليون دولار أي فيما يعادل زيادة سنوية تصل إلى 17% حتى نصل إلى عام 2019، وتوضح الشركة أن تقنية إنترنت الأشياء هي عبارة عن شبكة فريدة تعمل بشكل ذاتي.

وتتعرف حالياً منطقة الشرق الأوسط على الطرق الجديدة التي يمكن من خلالها أن تقوم إنترنت الأشياء وتحليلات البيانات بتوفير أساليب مبتكرة لخدمة عملائهم وفق طريقة معززة بصورة متزايدة.

اقرأ المزيد

وتعتبر تحليلات البيانات ومخصصاتها للمشاريع بمثابة أداة استراتيجية بالنسبة لصناع القرار في الشركات من أجل الحصول على لمحة عن المستقبل واتخاذ الإجراءات وفقاً لذلك بغية تلبية احتياجات وتطلعات العملاء.
وقد بلغ عدد الأجهزة التي بدأت بإعتماد تقنية إنترنت الأشياء إلى أكثر من 5 مليار جهاز متصل بشكبة الإنترنت في عام 2010 ومتوقع أن تصل إلى أكثر من 25 مليار جهاز بحلول عام 2020 وذلك بحسب تقرير من مؤسسة الأبحاث العالمية جارتنر .

ذات صلة

المزيد