الأربعاء, 21 أبريل 2021

أخيراً .. بإمكانك إستلام قهوتك من قبل الطائرات بدون طيار

03

اقرأ أيضا

ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من التقنيات الحديثة الخاصة بالطائرات من غير طيار و رغبة الشركات العالمية مثل (أمازون) و (جوجل) في إستغلالها و تسخيرها في تقديم خدمات أفضل لعملائها. لكن اليوم لم تقتصر التقنية على الشركات الكبرى فحسب إنما انتقلت إلى نطاق أصغر حتى أصبح بإمكان المطاعم توصيل وجباتهم للعملاء المتواجدين في المنطقة.
في هذا السياق, قامت شركة تدعى (Uvionix) بتقديم نموذج مقنع للمشاريع الصغيرة في إضافة الطائرات بدون طيار لهم و ذلك عبر توفير أساطيل من الطائرات تعمل من خلال البرمجيات و أجهزة الإستشعار و تقنية الخرائط لتوصيل المنتج إلى العميل الذي يتواجد في مسافة لا تزيد عن 6 أميال من المحل المشارك و أنه من المتوقع أن تبلغ تكلفة توصيل القهوة إلى 3 دولارات للعميل.
كما صرحت الشركة بأن الطائرات ستعمل عندما يطلب العميل من خلال جهازه الذكية عندها تتجه الطائرة إلى المطعم أو المقهى لتحميل الطلب و إرسالها ذاتيا إلى موقع العميل و إستلامها من خلال التطبيق, علماً بأن هذه الطائرات تعمل على نظام تشغيل ذاتي و مستقل و مزودة بحماية لشفرات المروحة لجعلها آمنة في الطيران بالإضافة إلى مظلة للهبوط في حالات الطوارئ.
و ما زالت العديد من الشركات تنتظر موافقة إدارة الطيران الفيدرالية في السماح للطائرات بالإقلاع في المناطق السكنية المتوقع أن يصدر الصيف من هذا العام, علماُ بأنه تم السماح في وقت مبكر لعمل بعض الإختبارات, حينما تعمل وكالة ناسا مع ادارة الطيران الفيدرالية على تطوير نظام حماية الطيران في المدن المكتظة سكنيا.

ذات صلة


المزيد