الأحد, 5 مايو 2024

خدمات سحابية مفيدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

44
مع تطور الانترنت وسرعته ظهرت ما يعرف باسم الخدمات السحابية وهي مجموعة من التقنيات التي تساعد في توزيع المهام أو حفظ بعض البيانات المهمة في السيرفرات السحابية وليس سيرفرات الشركة التي قذ تتعطل أو تتعرض لبعض المشاكل.
في هذا التقرير نقدم لكم بعض التقنيات البسيطة التي تساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة على القيام بأعمالها المختلفة.

088
خدمة Asana
فكرة خدمة Asana السحابية هي العمل الجماعي، فمن خلال هذه الخدمة ستتمكن من توزيع المهام على الباقين ومن خلال الخدمة نفسها سيتمكن الجميع من معرفة المهمات الموكلة لهم بالإضافة إلى معرفة المهمات التي تم الانتهاء منها والمهام المطلوبة الأخرى لكيلا يحصل أي اختلاف أثناء توزيع المهام على الجميع.

44
كاميرات المراقبة المرتبطة بالسحابة
كاميرا المراقبة من الأشياء المهمة والتي يجب أن تمتلكها أي منشأة للحفاظ على ممتلكاتها ولكن الكثير من الكاميرات تعاني من بعض المشاكل مثل أن تقوم بالتسجيل على الذاكرة الداخلية للكاميرا أو تكون مرتبطة بسيرفرات داخلية في الشركة و في جميع الحالات إذا تمت سرقة الكاميرا نفسها أو تعطلت سيرفرات الشركة سيتم فقد جميع المعلومات التي أخذتها كاميرات المراقبة.
لكن في حالة التخزين السحابي حتى لو تمت سرقة الكاميرات فإن جميع المعلومات مخزنة في السحابة ويمكنك الاحتفاظ بها لأطول ممكنة والعودة لها متى احتجت إليها.

اقرأ المزيد

099
خدمات التخزين السحابي
عوضا عن استخدام طرق التخزين المعروفة والاعتيادية مثل السيرفرات المحلية والتي تكون موجودة عادة داخل مبنى الشركة وقد تكون معرضة للسرقة أو الأعطال وتحتاج لعمل تكاليف صيانة قد تكون عالية لها فيمكنك أن تقوم باستخدام أحد خدمات التخزين السحابي التي توفر لك مساحات كبيرة وإمكانية ارتباط جميع الموظفين بخدمة واحدة مما يسهل عملية تبادل الملفات وعدم ضياعها في كما يجري الحال مع خدمات التخزين داخل الشركة والتي من الممكن أن تتعطل أن تتعرض للسرقة.

11
حزمة Office 365 للأعمال
جميع مستخدمي الكمبيوتر يعرفون حزمة Office والتي تتكون من عدة برامج مختلفة مثل Word، PowerPoint، Excel وغيرها من البرامج الشهيرة و لكن كانت مشكلتها الأساسية أنها مرتبطة بجهاز معين أو عليك أن تستخدم طرق مختلفة للنسخ متى ما احتجت لأن تقوم بنسخها.
حزمة Office 365 للأعمال من الميزات الأساسية أنها تقوم بالتخزين على سيرفرات مايكروسوفت السحابية ولهذا العديد من الميزات، فعندما تكون مسجلة في السحابة يمكنك الوصول للمعلومات في أي مكان في العالم طالما تملك اتصال انترنت ممتاز ويمكنك أن تقوم بالتعديل عليها في أي وقت من خلال استخدام أي جهاز يمكنه استخدام الخدمة سواء كان هاتف أو جهاز لوحي.
ولا ننسى ذكر أنه أنت وزميلك يمكنكم القيام بالتعديل على الملفات في نفس الوقت و من جهازين مختلفين.
هذه بعض الخدمات السحابية التي من الممكن أن تساعد المنشآت على سرعة العمل في المجال التي تعمل فيه وعلى خفض التكاليف.

ذات صلة

المزيد