الجمعة, 10 مايو 2024

هل تعود نوكيا للمنافسة في السوق مرة أخرى؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

5
المستخدمين القدماء للهواتف المحمولة لا بد أن يكونوا قد سمعوا باسم شركة نوكيا التي كانت الشركة الرائدة لإنتاج الهواتف المحمولة وكانت في وقت ما هي الاسم الأفضل لأي شخص يخطط لشراء هاتف جديد.

55
لكن لم تتمكن الشركة من مواكبة موجة الهواتف الذكية الجديدة وظهور منافسين جدد في السوق مثل شركتي أبل وسامسونج وعلى الرغم من أن الشركة فامت ببيع كامل قسم الهواتف المحمولة لشركة مايكروسوفت في عام 2014 واصلت عملها في تصنيع معدات شبكات الاتصالات ولكن اسم هواتف نوكيا لم ينجح مع مايكروسوفت أيضاً لتقوم الشركة بالتخلي عن قطاع الهواتف وتقوم شركة HMD Global Oy بتوقيع اتفاق ترخيص حصري لإعادة الهواتف التي تحمل شعار نوكيا للسوق من جديد.
والآن قامت شركة HMD Global Oy بالإعلان أنها قامت بتعيين بيكا رانتالا والذي كان يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة روفيو Rovio والتي قامت بإنتاج لعبة الطيور الغاضبة أو Angry Birds الشهيرة في منصب مدير التسويق التنفيذي.
الجدير بالذكر أن السيد بيكا كان قد عمل في شركة نوكيا من 1994 وحتى 2011 ثم انضم الى روفيو كما ذكرنا كرئيس تنفيذي ثم قام بترك منصبة في عام 2015.
شركة HMD تعتبر شركة فنلندية جديدة مقرها الحالي في هلسنكي وتريد فعلاً إعادة علامة نوكيا التجارية للمنافسة في سوق الهواتف الذكية.
وتريد HMD أن تقوم بإعادة علامة نوكيا من خلال انتاج هواتف، حواسيب وأجهزة لوحية تعمل بنظام اندرويد حيث ستقوم شركة FIH و هي شركة فرعية تابعة لفوكسكون عملية التصنيع و التوزيع بينما تتولى HMD التسويق.

ذات صلة

المزيد