الثلاثاء, 14 مايو 2024

بالصور .. جديد عالم الروبوتات في معرض IFA ببرلين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

th

إنطلقت فعاليات معرض IFA في مدينة برلين الألمانية الجمعة الماضي وتستمر الفعاليات حتى السابع من الشهر نفسه. حيث اتجهت العديد من أنظار المهتمين في الترفيه الإلكتروني و التقنية إلى هذا المعرض الذي يقدم الفرصة لمتابعة كل جديد في التقنية و تجربة العديد من المنتجات الحديثة و أحد أهم المنتجات في عالم التقنية للعام الحالي هي الروبوتات. في الأسطر سنذكر أهم ما تم طرحه في الحدث العالمي.

t

اقرأ المزيد

روبوت Sanbot
قامت شركة Qihan الصينية بإطلاق روبوتهم الجديد في فعاليات الحدث الذي يصل وزنه إلى 19 كيلوجرام. و يتميز الروبوت بقدرته على تلبية عدد هائل من الإحتياجات البشرية اليومية بالإضافة إلى القدرة على توظيفه في الأماكن العامة مثل المستشفيات و المدارس و المحلات التجارية كونه قادر على الحماية و التدريس و التدبير المنزلي و غيره من المهام.
انطلق الروبوت الذي يصل طوله إلى 3 أقدام و يحتوي على شاشة تعمل باللمس و تعمل على نظام لينكس في الصين في النصف الأول من العام الحالي بمبيعات تقارب 3,000 روبوت و تنوي الشركة توسيع نشاطها في أوروبا من خلال تسويقه من خلال المعرض بهدف أن تصل مبيعاتها إلى 80,000 روبوت.
و تم تصميم الروبوت بأجهزة إستشعار في منطقة الرأس للإستجابة مع الأفراد من حوله بالإضافة إلى وجود ثلاث كاميرات للمراقبة و لإجراء إتصالات الفيديو و كاميرا ثلاثية الأبعاد.و سيتم عرض المنتج في الأسواق في نهاية الشهر الحالي علما بأن سعر الروبوت بمبلغ 6000 دولار أمريكي.

روبوت Neato

n
تقوم شركة Neato بإنتاج مكانس روبوتية للمنازل و تأتي بشكل جذاب و تتميز بأعين ذان 360 درجة و قادرة على رسم طريقها للغرف و أجزاء المنزل لتنظيف المنزل.
حيث قامت الشركة في فعاليات المعرض بطرح جديدها و هو الروبوت الأول D3 و يتميز بتصميمه على شكل نصف دائرة و ذلك لتسهيل تنقله داخل المنزل بالإضافة إلى تقنية الماسح الضوئي الجديدة للكشف عن الكائنات أمامه بشكل أكثر كفاءة علما بأن سعر المكنسة هو 399 دولار أمريكي.
أما الروبوت الآخر و هو D5 فإنه يحظى بمميزات أكثر مثل بطارية أكبر و إمكانية ربطه بالتطبيق الخاص على الأجهزة الذكية لمتابعة عمل المكنسة و معرفة موقعها في حال فقدانها و يبلغ سعر المنتج هو 599 دولار أمريكي و من المتوقع أن يتم طرحهم في الشهر المقبل في الأسواق العالمية.

روبوت Xperia Agent

x
قامت شركة سوني بإعادة تقديم المساعد الشخصي Xperia Agent الذي تم الإعلان عن سابقا و لكن بمميزات جديدة حيث أن النسخة الجديدة من الروبوت يحتوي على شاشة خاصة و قادر على إجراء العديد من المهام المنزلية الجديدة.
حيث تم إظهار قدرة المساعد الشخصي على إعداد القهوة من خلال ربطه في جهاز القهوة نستله لتحضير القهوة لصاحبه. كما أن الروبوت يقوم بتنبيه الفرد عن الحالات الجوية المتقلبة و الإخطارات و الوقت كما أنه قادر على القيام بعرض الأشياء من خلال البروجكتر الخاص به.

روبوت Sony

s
كما قامت سوني ضمن أحداث المعرض بالإعلان عن إنها تعمل على تطوير روبوت جديد و قادر على بناء علاقة عاطفية مع البشر بالإضافة إلى قدرة الروبوت على مساعدة صاحبه بإنهاء مهامه اليومية منذ شهر أبريل من العام الحالي.
حيث أن الروبوت سيعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي و سيتم إضافة أحدث تقنيات الشركة في مجال الفيديو و تقنية الصوت و أجهزة الإستشعار و الإتصالات مما يجعل العديد يترقب طرحه في الأسواق.

th

ذات صلة

المزيد