الأربعاء, 26 يونيو 2024

شركة IBM تستثمر 200 مليون دولار في تقنيات إنترنت الأِشياء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

11

قامت شركة IBM بالإعلان عن استثمارها بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي في مشروع واتسون لتقنيات إنترنت الأشياء و التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونيخ الألمانية. حيث يعد مشروع واتسون أحد أهم المشاريع الخاصة في تطوير تقنيات إنترنت الأشياء و تعمل مع خبراء و مهندسين و مطورين من جهات مختلفة وأهمها IBM لدفع الابتكار في صناعة السيارات والإلكترونيات والصناعات التحويلية و الرعاية الصحية و التأمين.

22
ويعد هذا الاستثمار هو الأكبر لشركة IBM في أوروبا و ذلك لرغبة الشركة في تطوير التقنية واستخدامها في منتجاتها بجانب تقنيات الذكاء الصناعي وتوفير البيانات لعملائها من خلال الملايين من أجهزة الاستشعار المدمجة في الأجهزة و السيارات و الطائرات بدون طيار و المستشفيات.
في هذا السياق, صرح هاريت جرين – الرئيس التنفيذي لشركة واتسون – ” ألمانيا في طليعة الدول المبادرة في صناعة تقنية الأشياء و نعمل على جذب المواهب و التقنيات لمساعدتنا في تطوير أعمالنا, علما بأن شركة IBM تقوم بخطوات جبارة لضمان أن الشركات في مختلف أنحاء العالم قادرة على الإستفادة من التقنيات المتوفرة اليوم بشكل متساوي.”
علما بأن هذا الاتفاق يعد جزء من مشاريع متنوعة لشركة واتسون و شركة IBM و أهمها مشروعهم بالتعاون مع شركة شايفلر ضمن اتفاقية و شراكة استراتيجي لتطوير أجهزة الإستشعار للسيارات من خلال استخدام برامج IBM في تحليل قدرات تقنيات السحابة و إنترنت الإستشعار في منصة واتسون لتحسين أداء التقنية في مجال النقل.
علما بأن شركة سيسكو و شركة دي اتش إل التي تعد أكبر مزود للخدمات اللوجستية في العالم زعموا أن تقنيات إنترنت الأشياء أضافت قيمة للأسواق الإقتصادية في العام الماضي بما يقارب 1.9 تريليون دولار من خلال حلول تتبع الأصول في قطاع سلسلة التوريد و دعم قطاع الخدمات اللوجستية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد