الإثنين, 27 مايو 2024

هل تطبيقات السفر تستحوذ على حصة وكلاء السفر و السياحة؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

09

مع انتشار التقنية والأجهزة الذكية والتطبيقات أصبح العديد يتخلى عن الأدوات و الطرق التقليدية في إنهاء أعمالهم و يتجه إلى الحلول التقنية التي توفرها لنا الأجهزة الذكية و أهم هذه القطاعات هي السفر و السياحة. حيث وصلت مبيعات السفر الرقمية في عام 2014 إلى أكثر من 450 مليار دولار أمريكي و ذلك من خلال 47 في المائة من الأفراد الذين يخططون لرحلاتهم من خلال التطبيقات المختلفة و من و المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 71 في المائة بحلول عام 2018.
من المعروف بأن قطاع السياحة يعد أحد أهم الصناعات في العالم و يقارب حجم السوق 6 تريليون دولار مما جعل العديد من المهتمين في التقنية والشركات الناشئة يتجهون إليه.هذا التحول في قطاع السياحة يحدث في معظم الأسواق لوجود الخيارات المتنوعة و الصفقات الجيدة للسفر إلكترونيا و أصبح التخطيط للرحلة أسهل من أي وقت مضى و عبر خطوات قليلة حتى أنه من المتوقع في نهاية العام الحالي أن تصل عدد تحميلات تطبيقات السفر إلى 65 مليار تحميل.
أما الحديث عن المملكة العربية السعودية فإن التطبيقات الإلكترونية للسفر و السياحة تستحوذ على ما يقارب 75 في المائة في إنهاء عمليات الحجوزات والتذاكر و ذلك يعود لأسباب متعددة منها سهولة البحث عن الوجهات ومقارنة الأسعار و سرعة الحجز و الدفع بالإضافة إلى العروض السياحية المنافسة لمكاتب السفر و السياحة.

أرقام في السفر
85% من السياح يستخدمون أجهزتهم الذكية أثناء السفر
30% من السياح يستأجرون سكن من خلال المنصات الإلكترونية
15% من السياح يحملون تطبيقات السفر قبل رحلتهم
70% من حجوزات الفنادق تتم قبل ليلة واحدة من الوصول

اقرأ المزيد

أفضل تطبيقات السفر
SkyScanner
انطلقت الشركة في اسكوتلندا و تعد أهم المنصات الإلكترونية لحجوزات الطيران و ذلك من خلال جلب البيانات من شركات الطيران المتعددة في مختلف أنحاء العالم مما يتيح للمستخدم اختيار أفضل الأسعار و الأماكن المحتملة من بينهم و قد تم ترجمة المنصة في 34 لغة ويدعم 61 عملة مختلفة و في عام 2015 بلغت إيرادات الشركة مليار دولار أمريكي كأول شركة اسكتلندية تحقق هذا الرقم.
Jawwy
هي أحد الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية و تقدم المنصة المبتكرة خدمة إنترنت التجوال للمسافرين التي تمكنهم من إستخدام الإنترنت و مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة أثناء السفر عبر باقات مختلفة.
Booking
هو أحد أشهر التطبيقات المتخصصة في حجز الفنادق حول العالم و تقدم المنصة خيارات متنوعة تتجاوز المليون فندق و شقة للمسافرين حول العالم و يتم حجز أكثر من 800 ألف غرفة من خلال يوميا.

ذات صلة

المزيد