الجمعة, 5 مارس 2021

“أمازون” تنوي شراء حصة في الشركة الأمارتية سوق.كوم

عملاق التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية الشركة الأمريكية أمازون تنوي شراء حصة في موقع التجارة الإلكترونية العربي Souq.com التابع لمجوعة جبار للإنترنت. محاولة الاستثمار في الموقع العربي يأتي بعد اخبار تواردت عن نية سوق.كوم التوسع في أسواق الشرق الأوسط وبعد تعيينه Goldman Sachs Group Inc للبحث عن مشتريين محتملين لحصة قد تبلغ 30% من اجمالي أسهم الشركة التي تقدر قيمتها بحوالي 1.2 مليار دولار. أخر تمويل حصلت عليه الشركة كان في فبراير الماضي عند جمعت مبلغ 275 مليون دولار من Tiger Global و  Naspers ومستثمرين أخريين.

اقرأ أيضا

الجدير بالذكر بأن سوق.كوم هو أحد شركات مجموعة جبار للإنترنت وهي شركة قابضة تأسست في الإمارات لتضم الشركات التي لم تدخل في صفقة شركة ياهو بعد شرائها لموقع مكتوب. الشركات التي تندرج تحت مجموعة جبار هي كاش يو، تحدي، أيكو، وعربي بالإضافة إلى عدد أخر من الشركات الأصغر حجماً.

تم تأسيس سوق.كوم في نهاية عام 2005 ويجذب اليوم أكثر من 23 ملايين زائر شهرياً، وينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.
وبالإضافة إلى مقره الرئيسي في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ يلبي سوق.كوم احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية، ومركز للتطوير التقني في الأردن و الهند.
 

ذات صلة


المزيد