السبت, 8 مايو 2021

تسريب صور لهاتف جديد من مايكروسوفت يعمل بمعالج قوي من “انتل”

نشر إيفان بلاس، أو من يعرف بملك التسريبات الشهيرة صور جديدة لهاتف ذكي يحمل شعار مايكروسوفت وبين بأن الهاتف يحمل معالج قوي من انتل من فئة الحواسيب الشخصية. الصور التي نشرها بلاس في صفحته الشخصية في موقع تويتر للتدوين الإلكتروني تأتي بعد تردد شائعات كثيرة منذ سنوات حول انتاج مايكروسوفت لهاتف مصنوع بالكامل من قبلها قد يحمل اسم هاتف Surface تيمناً بقطاع السيرفس الذائع الصيت والذي جلب الكثير من العوائد لعملاق البرمجيات العالمي.

اقرأ أيضا

إيفان بلاس الذي تميز في الماضي في الكشف عن الكثير من التسريبات التي ثبتت صحتها مثل LG G2 و htc First و Moto X و Sony Z1 و Nexus 7 كان واثقاً هذه المرة من أخر تسريباته حيث لم يكشف كعادته عن صورة أو صورتين، بل كشف عن سبعة صور دفعة واحدة البعض منها قد يكون مأخوذ من إعلانات تم تصويرها بشكل حي او تم تخيلها عن طريق برامج معالجة الفيديو.

إن صحت الصور التي نشرها بلاس وأعلنت مايكروسوفت مستقبلاً عن أول هواتفها الذكية المصنعة بالكامل عن طريقها، لن يكون ذلك مفاجئاً خصوصاً بعد اعلان مايكروسوفت الشهر الماضي عن جهاز Surface Studio الذي اقتحمت به قطاع الحواسيب المكتبية. وبعد دخولها لقطاع الحواسيب المحمولة الهجينة والساعات الذكية. يتبقى فقط دخول مايكروسوفت لقطاع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية لتكمل حلقتها التكنولوجية من حواسيب مكتبية ومحمولة وهواتف وساعات ذكية وأجهزة لوحية.

الجدير بالذكر بأن شركة مايكروسفت قد تخلصت في مايو الماضي من قطاع الأجهزة المحمولة العادية من نوكيا “هواتف غير ذكية” حيث باعتها إلى شركة فوكسكون التايوانية بصفقة بلغت قيمتها 350 مليون دولار. وأشارت حينها إلى عدم وجود خطط حالية لإطلاق أي هواتف ذكية من سلسلة لوميا التي ورثتها من شركة نوكيا في العام الجاري.

هل تتوافق هذه الاخبار مع هذه التسريبات؟ “نعم”، على الأقل هذا ما يعتقده ملك التسريبات إيفان بلاس.
 

ذات صلة


المزيد