الجمعة, 26 أبريل 2024

تقرير… عدد المشتركين في الجيل الـ 5 قد يصل إلى 550 مليون مشترك بحلول 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أشار تقرير صادر عن شركة إريسكون في مطلع الأسبوع الحالي إلى أنه سيكون هناك 550 مليون مشترك في تقنيات الجيل الجديد من شبكات الإتصالات بحلول عام 2022. 

و تقوم الشركة الرائدة في مجال أنظمة توصيل البيانات والاتصال عن بعد بإصدار تقارير عن حركة البيانات المتنقلة باستخدام عدد من القياسات والتحليل بالإضافة إلى التوقعات الداخلية بناء على بعض الدراسات لتوفير فهم أعمق للسوق والمجتمع الشبكي. 
ووفقا للتقرير, فإنه من المتوقع أن تقود أمريكا الشمالية النسبة الأكبر من الاشتراكات للجيل الخامس حيث من المتوقع أن يشكلون نسبة 25% من مستخدمي الجيل الخامس بحلول عام 2022. وبالمثل فإن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستكون المنطقة الثانية الأسرع نموا فيما يخص اشتراكات الجيل الجديد بنسبة 10% من جميع الاشتراكات في الفترة ذاتها.

علما بأن شركة إريكسون نشرت 5 تقارير إقليمية ومنها تقرير عالمي, وأشار التقرير الخاص بقارة أفريقيا بأن مجموع الاشتراكات في الاتصالات حاليا يبلغ 85% ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى أن يصل إلى 105% بحلول عام 2022 مما يجعل المنطقة الأعلى معدل نمو في معدل الاشتراكات في قطاع الاتصالات.
ويتوقع التقرير بنهاية العام الحالي أن يصل عدد الاشتراكات من خلال الأجهزة الذكية بشبكات الإنترنت 3.9 مليار جهاز متصل وتتوقع إريسكون أن يصل هذا الرقم إلى 8.9 مليار جهاز بحلول عام 2022. وتأتي هذه التوقعات بناء على نسبة النمو في عدد من الدول مثل الهند والصين وميانمار والفلبين مما يجعل اشتراكات النطاق العريض المتنقلة تنمو بنحو 25% كل عام.

اقرأ المزيد

أهم ما ذكره التقرير: 
– يبرز من التقرير بأن نسبة نمو مشاهدة الفيديو هو المهيمن على استخدام الإنترنت وذلك بنسبة نمو تقارب 50% بشكل سنوي.

– البث المباشر أصبح يستحوذ على نسبة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعية كون الأفراد يستخدمون الخدمة بشكل متزايد للتواصل مع الأصدقاء والأهل بشكل مباشر.
– انتشار البث المباشر يقع في الأسواق عالية النمو مثل الهند وإندونيسيا بشكل ملحوظ مقارنة بالدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية.
– توقع التقرير أن يكون هنالك 29 مليار متصل بالإنترنت بحلول عام 2022 و منها حوالي 18 مليار تتعلق بتقنيات إنترنت الأشياء

 

ذات صلة

المزيد