الجمعة, 26 فبراير 2021

“نوكيا”: تقنيات إنترنت الأشياء والجيل الـ 5 سيدفعنا للنمو

شركة نوكيا وغيرها من الشركات المتخصصة في صناعة معدات الاتصالات يتنافسون بحدة على تطوير تقنيات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات على الرغم من مواجهتهم أزمة إنخفاض الطلب الحاد على معدات الشبكات الحالية في الوقت الراهن مما تسبب في إنخفاض المبيعات.

اقرأ أيضا

وذلك ما دعا الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا, راجيف سوري, يراهن على الأدوات الغير تقليدية للنهوض بالشركة مجددا مثل إنترنت الأشياء على أن يكون جزء رئيسي من خطة النمو للشركة مستقبلا. 

وأتى ذلك على هامش المنتدى ال18 لنيكي العالمي في طوكيو, حيث قال راجيف “الجيل الخامس سوف يلعب دور رئيسي في إعتماد تقنيات إنترنت الأشياء وجميع الأجهزة التي تتصل بالإنترنت مما يجعل عملية التواصل مع بعضهم البعض أسهل و نعمل جاهدين على أن نكون زعيم السوق مستقبلا.”

مع دخول الجيل القادم من شبكات الاتصالات ستتيح لنا العديد من التقنيات الجديدة ومن المتوقع أن تنتشر تقنية إنترنت الأشياء على أن نشهد المليارات من الأجهزة المتصلة التي تقدم لنا المزيد من الوقت والمزيد من الإنتاجية في حياتنا اليومية والأهم من ذلك فإن إنتاجية الشركات من المتوقع أن ترتفع بشكل ملحوظ.

كما أضاف راجيف بأن نوكيا تهيمن على تقنيات الجيل الرابع كون حصة الشركة في السوق أكثر من 30% مما يجعلها في وضع جيد لقيادة الصناع وخططها للجيل الخامس تكمن في الاستفادة من نمو سوق تقنيات إنترنت الأشياء. 

علما بأن نوكيا هي المورد لجميع المشغلين في كوريا الجنوبية وجميع الشركات الثلاث في اليابان بالإضافة إلى جميع المشغلين في الولايات المتحدة الأمريكية وصرحت الشركة بأن تجربتها في هذه الأسواق سوف تكون مفيدة لتطوير الجيل الخامس كون البلدان تعد متطورة في مجال الإتصالات.

 

ذات صلة


المزيد