الخميس, 9 مايو 2024

“مايكروسوفت” على وشك الاستحواذ على “لينكدإن” بصفقة 26 مليار دولار 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة التقنية العملاقة “مايكروسوفت” عن رغبتها في إتمام صفقة شراء لينكدإن في صفقة تصل إلى 26 مليار دولار أمريكي وذلك من خلال تقديم تنازلات إلى الإتحاد الأوروبي من أجل ضمان المنافسة والموافقة على إتمام الصفقة.

 وتأتي هذه التنازلات من خلال السماح لمنافسي لينكدإن بالحصول على بعض برمجياتها بالإضافة إلى سماحها للشركات المصنعة للأجهزة بتنويع اختياراتها في التطبيقات المثبتة وخدمات الطرف الثالث.

هذه الخطوة تعد ردة فعل من تخوف المنافسين على احتكار مايكروسوفت للبرمجيات مما أدى إلى نقاشات الشركة مع الإتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي ضمن خطوات عملية الاستحواذ الأكبر في تاريخ مايكروسوفت.

اقرأ المزيد

في حال تم الموافقة على الصفقة من المتوقع أن تعود هذه التنازلات بالفائدة على منافسين من خلال السماح للشركات المصنعة للأجهزة مثل شركة ديل أو هيوليت باكارد بحرية اختيار التطبيقات على الأجهزة عند إستخدام نظام مايكروسوفت ونظام Outlook الخاص بمايكروسوفت.

 علما بأن مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي سبق أن أدان مايكروسوفت قبل 12 سنة في قضية تجميع البرامج الغير ضرورية في نظام التشغيل الخاص بها وبالتالي فإن الشركة قامت بتقديم تنازلات لتفادي حدوث ذلك مستقبلا. 

على الرغم من تقديم مايكروسوفت جميع التنازلات اللازمة لكن لم يكن هناك أي ضمانات بأن يقوم الاتحاد الأوروبي بالموافقة على الصفقة وسوف تقوم اللجنة المعنية بتحليل صفقة الاستحواذ وتقديم الحكم النهائي في تاريخ 6 ديسمبر. 

 

ذات صلة

المزيد