السبت, 27 أبريل 2024

ارتفاع مبيعات المتاجر الإلكترونية وانخفاض مبيعات المتاجر العادية في جمعة أمريكا السوداء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مبيعات الجمعة السوداء التي تطلق سنوياً شارة البداية في موسم العطلات، والذي يستمر حتى أخر يوم في العام الميلادي، بدأت بشكل متباطئ في المتاجر الحقيقية بينما حصل ارتفاع ملحوظ في المبيعات الإلكترونية.

حيث انخفضت مبيعات المتاجر الحقيقية في يوم الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتبع ليلة عيد الشكر بالمقارنة مع مبيعات العام السابق بسبب توفير وطرح الكثير من المنتجات للبيع عبر الانترنت وامتداد العروض لما بعد يوم الجمعة. مبيعات المتاجر الإلكترونية على شبكة الانترنت ارتفعت على النقيض بنسبة قاربت الضعف بالمقارنة مع أرقام العام الماضي حيث تجاوزت حاجز 3 مليار دولار للمرة الأولى في يوم الجمعة السوداء بينما قاربت مبيعات عيد الشكر 2 مليار دولار. المثير في موضوع المشتريات عبر شبكة الانترنت هو أن مبلغ 1 مليار دولار تم صرفها عبر استخدام الهاتف المحمول وهو رقم قياسي يسجل للمرة الأولى.

البيانات المبدئية وضحت انخفاض ملحوظ على أصعدة صافي المبيعات وعدد العمليات الشرائية وعدد المتسوقين في المتاجر الحقيقية حيث انخفضت نسبة صافي المبيعات 5% بينما انخفضت عدد العمليات الشرائية بنسبة 7.9%. أيضاً حصل انخفاض بنسبة 1% في عدد المتسوقين الذين زاروا المتاجر والمحلات التجارية في المجمعات التجارية وغيرها بالمقارنة مع أرقام العام 2015.

اقرأ المزيد

يتوقع أن تقفز مبيعات موسم العطلات الإجمالية بنسبة 3.6% لتتجاوز حاجز 655 مليار دولار هذه السنة حيث يتوقع أن ينفق المستخدم الواحد ما يقارب 636 دولار وسط انخفاض معدلات البطالة إلى أقل نسبة في السنوات الثماني الماضية.
 

ذات صلة

المزيد