الإثنين, 1 مارس 2021

إطلاق أول روبوت لتوصيل الوجبات الجاهزة في لندن

أطلقت شركة Just Eat أول روبوت يقوم بتوصيل الوجبات الجاهزة إلى العملاء في مدينة لندن البريطانية ويعد المشروع تجريبي من شأنه أن يحدث ثورة في نقل المواد الغذائية باستخدام المركبات ذاتية القيادة في المستقبل.

اقرأ أيضا

علما بأن الشركة البريطانية هي أحد الشركات التقنية المختصة في طلب الوجبات الجاهزة من خلال الإنترنت والتطبيقات ويعمل كوسيط بين المطاعم والعملاء في 13 دولة حول العالم. 

ويأتي هذا النجاح وبعد اختبارات مكثفة بين Just Eat وشركة ستار شيب للتقنية والمتخصصة في المركبات المتنقلة للوصول إلى الروبوت ذاتي القيادة والذي من شأنه أن يخفض تكاليف الشركة وجذب المزيد من العملاء.

كما أن شركة Just Eat لديها خطط لتوسيع نطاق استخدام المركبات ذاتية القيادة في العاصمة البريطانية مما قد يؤثر على عدد الموظفين في الشركة والاستغناء عنهم حيث أن تكلفة تسليم الطلب للعميل من خلال الروبوت تكلف 1 جنيه استرليني مقارنة بحدود 3 إلى 6 جنيه استرليني للموظف البشري.

وقال جراهام كورفيلد, العضو المنتدب للشركة,: ” نحن سعداء لإضافة خدمة جديدة لتسليم الوجبات الجاهزة في المملكة المتحدة البريطانية ونعمل على توسيع خدماتنا بحلول العام الجديد.”

يجدر بالإشارة إلى أن الروبوت قادر على تحمل ما يصل إلى 10 كجم ويبلغ مداه 10 أميال مما يعني أنه قادر على نقل الوجبات الجاهزة داخل دائرة نصف قطرها 2 – 3 ميل ويستغرق ما بين 15 – 30 دقيقة. كما يمكن الروبوت توجيه نفسه وتجنب العقبات باستخدام تقنية الـ GPS و تسع كاميرات للمراقبة ويمكن متابعته عن بعد في جميع الأوقات. 

 لا يمكن للعملاء اختيار عملية التوصيل عبر الروبوت ولكن سوف يتم تنبيه العميل من خلال التطبيق في حال أصبح الروبوت جاهزة لنقل الطلب بالإضافة إلى رمز سري لفتح صندوق التحميل في الروبوت. 

 

ذات صلة


المزيد