الجمعة, 26 أبريل 2024

عائدات الإعلانات في شبكات التواصل الاجتماعي ستتجاوز الصحف في 2020

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توقعت وكالة الإعلانات Zenith Otimpedia  ارتفاع حصة الانفاق الإعلاني على شبكات التواصل الاجتماعي إلى مبلغ 50.2 مليار دولار أمريكي في عام 2019. الـ50 مليار دولار سيشكل ما مقداره 20% من مجموع الانفاق الإعلاني على الإعلانات الرقمية على شبكة الانترنت أي أقل بنسبة 1% من الحصة التي تقتطعها إعلانات الصحف والتي تبلغ 50.7 مليار دولار أمريكي. لكن وكالة Zenith Otimpedia تتوقع قدرة شبكات التواصل الاجتماعي على الحصول على جزء أكبر من كعكة الإعلانات والاطاحة بالصحف بحلول العام 2020 .

شبكات التواصل الاجتماعي التي اقتطعت حصص ضخمة تقف على رأسها امبراطورية الفيسبوك التي تضم تحت جناحها تطبيق انستغرام وسط منافسة شرسة من قبل تويتر وسناب شات وزعيمهم الأكبر قوقل.

تقرير وكالة Zenith Otimpedia يتوقع أيضاً نمو الانفاق الإعلاني العالمي بنسبة 4.4% في عام 2017، وأكد أيضاً أن إعلانات الفيديو عبر الانترنت تشهد نمواً متسارعاً ويتوقع أن تصل حصتها ما يزيد عن 35.4 مليار دولار أمريكي قبل العام 2020.

اقرأ المزيد

يشار إلى أن التوقعات التي تشير إلى قدرة شبكات التواصل الاجتماعي على الإطاحة بالصحف بحلول العام 2020، تشير أيضاً إلى اطاحة الإعلانات الرقمية (عبر الانترنت) بالسيد الأول لمملكة الإعلانات والذي تسيده لعقود طويلة، التلفاز.

المثير بالأمر، بأن التوقعات تشير إلى أن موعد اطاحة إعلانات الانترنت بإعلانات التلفاز سيكون أيضاً بحلول العام 2020.

ذات صلة

المزيد