الأربعاء, 12 مايو 2021

“غوغل” تستحوذ على صانع الساعات الذكية Cronologics

استحوذت شركة غوغل الأمريكية على شركة صغيرة مصنعة للساعات الذكية تسمى Cronologics. غوغل التي تسعى لتحسين نظام تشغيل الساعات الذكية الخاص بها Android Wear قامت بعملية استحواذ سريعة لم يتم الإعلان بعد عن قيمتها المالية على فريق Cronologics والذي يضم موظفين سابقين في قوقل.

اقرأ أيضا

Cronologics التي تأسست في عام 2014 قامت بطرح ساعتها الذكية Cronologics CoWatch بالأسواق قبل أشهر وجاءت بمواصفات ممتازة مثل شاشة مربعة من قياس 1.39 بوصة وبدقة 400*400 بكسل وبذاكرة تخزينية بلغت 8 قيقا بايت وذاكرة عشوائية بلغت 1 قيقا بايت بالإضافة إلى حساس مدمج لقياس نبضات القلب. ساعة Cronologics CoWatch تعمل بنظام Android Wear  لكن الميزة المتفردة عن غيرها من ساعات آندرويد الذكية كان بوجود مساعد أمازون الذكي أليكسا والذي يتيح للمستخدمين تنفيذ أوامر صوتية عديدة.

من المتوقع أن تقوم غوغل بإيقاف انتاج أي نسخ جديدة من ساعات Cronologics بعد إتمام عملية الاستحواذ وستقوم قوقل بالطبع بضم فريق الشركة الجديدة إلى قطاع Android Wear .

غوغل التي تعاني من تأخر إطلاق النسخة الجديدة من نظام تشغيل الساعات الخاص بها للعام القادم بعد أن كان من المقرر طرحه في خريف العام الجاري، كانت قد تلقت ضربة موجعة بإعلان العديد من الشركات مثل موتورولا وهواوي وإل جي عدم طرح أي ساعات جديدة تعمل بنظام Android Wear في عام 2017 بسبب تردي مبيعات سوق الساعات الذكية.
 

ذات صلة


المزيد