الجمعة, 26 أبريل 2024

ماهي أفضل كاميرات الهواتف الذكية لعام 2016؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اليوم، حلت كاميرات الهواتف الذكية مكان الكاميرات الرقمية، إذ تعد في معظم الأحيان بديلاً جيداً عنها. لكن في الوقت الذي لا يقدم فيه الهاتف الذكي مزايا بعض الكاميرات الرقمية، مثل: (Canon) و(Nikon) إلا أن ذلك لا يشكل فارقاً مهماً للكثير من المستخدمين. بالإضافة إلى أن جودة الصور التي تلتقطها هواتف (iPhone 6s) و(Samsung Galaxy S7) وأحدث الهواتف من (LG) و(Asus) و(Huawei) فعالة كالعديد من الكاميرات الرقمية.

ومع زيادة تركيز شركات كبيرة مثل: (Apple) و(Samsung) و(Huaweiإ) ميزانياتها على البحث والتطوير في تكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكية، استطاعت تحقيق تقدم سريع خلال السنوات القليلة الماضية. حسبما تناولته “فوربس”.

كما تتوقع الآن كل من (Huawei) و(LG) و(Asus) وربما (Apple) أيضاً، تحقيق تقدم أسرع مع الهواتف الذكية ذات الكاميرا المزدوجة الجديدة. أما أفضلها وفقاً لتصنيف خبراء التقنية، فهي كالآتي:

اقرأ المزيد

(Huawei P9): يعمل بنظام أندرويد، ويحتوي على كاميرا مزدوجة خلفية بدقة 12 ميغابكسل. ومع شعار “إعادة اختراع التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية” تم تطوير الكاميرا بالتعاون مع شركة تصنيع الكاميرات الألمانية (Leica)، لتحقيق وضوح أكبر ودقة أعلى عند الجمع بين صور الهاتف المأخوذة من عدستين. وهذا يؤكد ما جاء في إعلان هاتف (P9) لموقع (Mashable)، الذي يشير إلى أن الهاتف يلتقط صوراً أفضل من أي هاتف ذكي آخر.

(LG G5): يتكون من كاميرا مزدوجة، واحدة بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة قياسية، وأخرى بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة تتيح لك التقاط صور بإطار أوسع. وأوضح استعراضها في(CNET) أن خيار التقاط الصور واسعة النطاق يحفز المستخدمين على التصوير أكثر. كما يقدم الهاتف نموذج (Cam Plus) الاختياري، الذي يشعرك عند حمله بأنك تحمل كاميرا حقيقية. ويتكون من زر التقاط الصور وعجلة تكبير وبطارية إضافية.

(Asus Zenfone Zoom): تعد شركة (Asus) أولى شركات الهواتف الذكية التي تنتج عدسة ذات قدرة تقريب بصرية في هواتفها الذكية. وتستخدم اليوم في هواتفها الذكية تقنية تسمى: “التقريب الرقمي” وهي تقنية وهمية تنتج صوراً ذات جودة أقل من اللقطة المعيارية التي لم يتم تقريبها رقمياً. وفي المقابل، تقريب (Zenfone) البصري لا يختلف عن تقريب الكاميرات الرقمية مثل (Canon) أو (Nikon). وهذا يعني أن (Zenfone) تتميز بعدسة أقدر على التقريب البصري بـ3 أضعاف، أي بوضوح أكبر من غيرها.

الجيل القادم من (iPhone): كثيرة هي الشائعات التي تدور حول مواصفات الهاتف المقبل من (iPhone). ومن المتوقع احتواء أحد النماذج على كاميرا مزدوجة العدسة، والتي يرجح أن تصبح تقنية معيارية لكاميرات الهواتف الذكية في المستقبل.

 

ذات صلة

المزيد