الإثنين, 1 مارس 2021

بالصور .. أفضل التطبيقات المجانية للشركات الناشئة

مع انتشار الشركات التقنية الناشئة أصبح بعضها يواجه بعض التحديات التكنولوجية الفريدة من نوعها وذلك لرغبتها في استخدام أدوات عالية الجودة لإتمام عملياتها بشكل أسرع بأقل تكلفة. كون الشركات الناشئة تركز على النمو بشكل سريع والتركيز على البرمجيات والتسويق الإلكتروني والبحث عن البدائل المجانية أو قليلة التكلفة لإتمام المهام الأساسية للشركة.
لهذا الإهتمام قامت العديد من الشركات بتصميم وتقديم مجموعة ممتازة من التطبيقات المتاحة مجانا والتي يمكن أن تساعد الشركات الناشئة بغض النظر على الصناعة على المنافسة مع كبار الشركات في مجالها. لذلك سنقوم في صحيفة مال بتقديم أفضل التطبيقات المجانية للشركات الناشئة وتركز هذه التطبيقات على مجال الاتصالات وتخزين البيانات وإدارة علاقات العملاء وغيرها من الخدمات علما بأن القائمة تتغير بشكل مستمر وذلك يعود لسرعة تطور التقنية ووجود تطبيق جديد بشكل يومي.

اقرأ أيضا

مايكروسوفت Power BI 
يعد مجال ذكاء الأعمال Business Intelligence أحد المجالات والأقسام الجديدة في الشركات والتي نشأت بعد ظهور البيانات الضخمة والحوسبة السحابية. ويقوم التطبيق بخدمة تحليل الأعمال التي تتيح للفرد تصور وتحليل البيانات بسرعة وكفاءة أكبر وذلك من خلال ربط المستخدمين بمجموعة واسعة من البيانات من خلال لوحة سهلة الإستخدام والتحكم للوصول إلى التقارير التفاعلية في الوقت الحقيقي.

تطبيق X-Cart
المتاجر الإلكترونية تحتاج إلى أداة صلبة لتقديم خدمات بيع المنتجات الإلكترونية. على الرغم من أن X-Cart تبلغ تكلفته 29.95 دولار إلا أن الشركة قدمت باقة مجانية تمكن صاحب المتجر من بناء موقع على شبكة الإنترنت قادرة على الاستجابة بشكل سريع ومتوافق مع خدمات تحسين محركات البحث SEO بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي يمكن شراؤها حسب احتياج المتجر. ويتيح التطبيق متابعة لوحة البيانات للموقع مع تقارير المبيعات والطلبات الحالية بالإضافة إلى التواصل مع العملاء من خلال الرسائل.  

تطبيق Evernote Scannable
على الرغم من اعتماد العديد على البريد الإلكتروني ورغبتنا في العيش في عالم خال من الأوراق للمحافظة على البيئة إلا أن العديد من أصحاب الأعمال يحتاج إلى الماسح الضوئي لنسخ الوثائق أو الأوراق والملاحظات إلى الجهاز المحمول. لذلك فإن هذا التطبيق المجاني يوفر خدمة المسح الضوئي من خلال كاميرا الهاتف الذكي الخاص بالفرد مع خيار مشاركة الملف عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الإجتماعية.

تطبيق Zoho CRM 
تعرف إدارة علاقات العملاء من أحد أهم الأقسام لمعرفة ردة فعل العميل عن المنتج ويوجد العديد من الأدوات لمعرفة ذلك. ولكن هذا التطبيق يساعدك في إدارة كافة بيانات المبيعات للمنتجات أو الخدمات الخاصة بك والتسويق ومتابعة ما بعد البيع مع العملاء واظهار التقارير من خلال التسجيل المجاني لـ 10 مستخدمين وفي حال زيادة عدد المستخدمين يجب الاشتراك في التطبيق بقيمة 20 دولار. 

تطبيق Zoho Recruit 
مع توسع الشركات و رغبتها في توظيف الموهوبين فإن الحاجة إلى إستخدام التقنية أصبحت مهمة وذلك لمساعدتك في إدارة عملية التوظيف. ويقدم التطبيق باقي مجانية تتيح لك إدارة ما يصل إلى خمس عمليات توظيف لمتابعة السير الذاتية للمتقدمين ومتابعة مسار التوظيف حتى إتمامها. 

تطبيق Zenefits 
بعد عملية التوظيف فإن قسم الموارد البشرية بحاجة إلى نظام أو أداة لإدارة الموظفين. ويعمل هذا التطبيق المجاني بشكل مثالي للشركات الناشئة كون واجهة المستخدم تعتبر رائعة وسهلة الاستخدام ويقدم العديد من الخدمات المناسبة ولعل أهمها معالجة الرواتب و القدرة على تحديث بيانات الوظفين وجميع التعديلات على بياناتهم لحفظها بشكل سهل ومجاني.

تطبيق Skype
يتميز التطبيق المجاني بسهولة التواصل والمراسلة مع الموظفين سواء في الشركة أو مع العاملين عن بعد بالإضافة إلى إمكانية وضع المستخدمين في مجموعات بناء على أقسامهم أو مشاريعهم. يتيح التطبيق لصاحب الشركة بالبقاء على اتصال مع الموظفين على مدار الساعة بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو من خلاله مما يجعله ايضا مناسبا في حالات التوظيف وإجراء المقابلات الشخصية.

ذات صلة


المزيد