الإثنين, 8 مارس 2021

احذر: “فيس بوك” يجعلك تعيسا فى حياتك وأكثر حسدا للآخرين

كشفت دراسة حديثة أجراها الباحثون فى جامعة كوبنهاجن، أن موقع فيس بوك يجعل المستخدمين تعساء فى حياتهم وغير سعداء، خاصة المستخدمين الذين لديهم طابع الحسد فيكونون أكثر عرضة للاكتئاب، ووجدت الدراسة أن المستخدمين الذين ابتعدوا عن استخدام فيس بوك لمدة أسبوع كنوع من الإجازة أكثر ارتياحا مع الحياة ويقيمون أنفسهم بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

وأجرى الباحثون الدراسة على 1095 شخصا، نصفهم طلب منهم مواصلة استخدام فيس بالشكل الطبيعى، والنصف الآخر تم إبعاده عن تسجيل الدخول على الموقع، وفقا لموقع “إندبندنت” البريطانى.

وتم تقييم نسبة رضا مستخدمى فيس بوك عن حياتهم من أصل 10، وحصل الذين استمروا فى استخدام فيس بوك على درجة 7.74، ولكن أولئك الذين بقوا بعيدا عن الموقع لأسبوع حصلوا على 8.11.

ووفقا لتقرير Morten Tromholt فيتم إنفاق الملايين من ساعات يوميا على موقع فيس بوك، وعلى الرغم من أن العالم أصبح بالتأكيد أفضل من حيث التواصل، إلا أن هذا لم يفيد بأى شكل المستخدمين فى طريقة نظرهم لأنفسهم أو مستوى الرفاهية، لأن الاستخدامات السائدة هذه الفترة للموقع لم تعد فقط من أجل التواصل بل يراه الكثيرون أنه وسيلة للاتصال والحصول على معلومات عن الآخرين، وتتبع حياتهم الشخصية.

الجدير بالذكر فأن 13% من المشاركين فى الدراسة اعترفوا أنهم لم يتمكنوا من الابتعاد عن فيس بوك بشكل نهائى لمدة 7 أيام.

ذات صلة


المزيد