الجمعة, 26 أبريل 2024

“غوغل” تطلق حملة لزيادة الوعي وحماية المستهلكين في الهند

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة “غوغل” عن تعاونها مع وزارة شؤون المستهلكين في الهند لإطلاق حملة “الأمن الرقمي للمستهلكين” في جميع أنحاء الهند من أجل زيادة الوعي وحماية مصلحة المستهلك على شبكة الإنترنت. 

وكجزء من الحملة فإن “غوغل” تعمل على تثقيف منظمات المستهلكين في الدولة وذلك من خلال تدريب أعضائها لحماية المستهلكين بالإضافة إلى توضيح حدود التقنية لهم. 
ستبدأ “غوغل” حملتها في شهر يناير من العام الجديد وتمتد لمدة عام كامل, كما أنها ستعمل على تنظيم ورش عمل من ضمن خطتها لتدريب 500 شخص, بينهم 250 منظمة خاصة بالمستهلكين في الهند.

كما تشمل الحملة التثقيفية الملصقات والمسابقات التفاعلية والوسائل السمعية والبصرية المختلفة لتثقيف المستخدمين حول تحديات الأمن والسلامة على الإنترنت.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه الخطوة مع الزيادة السريعة في الرقمنة لجميع القطاعات وأهمية توصيل رسالة السلامة على الإنترنت لتطمين المستهلكين في حال استخدامهم للإنترنت. في هذا السياق, صرح شيتان كريشناسوامي, رئيس السياسة العامة في “غوغل” الهند, بأن هذه المبادرة تضاف إلى الحملات التي تقوم بها الشركة لتوجيه المستخدمين لاستخدام الإنترنت في إدارة حياتهم الرقمية بكل أمان للإستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها التقنية على أكمل وجه.

علما بأن نسبة استخدام الإنترنت في الهند للعام الحالي تبلغ 34% من إجمالي سكان الدولة ومما يمثل 13.5% من عدد المستخدمين في العالم مما يجعل المنطقة جاذبة للعديد من الشركات التقنية والمستثمرين في المجالات التقنية والعمل على رفع نسبة المستخدمين للإنترنت للاستفادة من ذلك مستقبلا.

وصرحت الشركة بأن هذه ليست الخطوة الوحيدة لديها لتثقيف المستهلكين كون الشركة تعمل مع عدد من المدارس للمساعدة في نشر الوعي بين صغار السن والشباب لأهمية الإنترنت وتوضيح التحديات الأمنية في حال استخدامها كما أنها تعمل مع مجلس الأمن للبيانات لتشغيل برنامج الأمن والوعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

 

ذات صلة

المزيد