الخميس, 2 مايو 2024

ماهي  أبرز التقنيات التي سيركز عليها معرض CES 2017؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تنطلق اليوم فعاليات معرض CES 2017 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية والذي تنظمه جمعية صانعي الالكترونيات الاستهلاكية. ويقدم المعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات العملاقة من التقنيات الاستهلاكية مثل أجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر والكاميرات والهواتف مع نماذج جديدة يتوقع لها أن تنافس في السوق للسنة الحالية. 
ولكن مع تطور التقنية وانتشارها فإن التقنيات لم تعد منحصرة على ما تم ذكره حيث أن العالم الآن أصبح متصل ببعضه البعض وأصبحت التكنولوجيا في كل مكان سواء في المنازل مثل الساعات أو السيارات ذاتية القيادة أو الأجهزة الأمنية في المنازل حتى أصبح من المتوقع أن تستحوذ هذه التقنيات الجديدة على اهتمام الزوار للمعرض السنوي الأكبر لمعرض أثرها على حياتنا وسنذكر هنا أهم ما يتوقع أن يتم التركيز عليه هذا العام. 

تعليم الكمبيوتر كيفية رؤية العالم 
تعمل الشركات المتخصصة في صناعة التكنولوجيا والرقائق وأجهزة الاستشعار بشكل متواصل لمعرفة حدود التقنية وقدراتها وكيفية الإستفادة منها في تطوير حياتنا بشكل إيجابي. ومثال على ذلك, شاهدنا عدد من الأجهزة الذكية تقوم برصد معدل ضربات القلب في الوقت الحقيقي و تعقب النشاط الخاص بالفرد وجمع البيانات الخاصة به و إرسالها للطبيب في حال الضرورة مما يجعل هذه الأجهزة والرقائق قادرة على أن تقوم أكثر مما يقوم به البشر بشكل أسرع وأكثر كفاءة. 
ومن المتوقع أن تقوم الشركات بتقديم جديد هذه التقنيات وقد يكون بعضها ليس منتج نهائي ولكنها احتمالات لآخر ما توصل إليه الخبراء كجزء من الإثارة وتقديم لمحة مما يخفيه المستقبل التقني لنا وللأجيال القادمة. 

اقرأ المزيد

البرمجيات و ثورة صناعة السيارات 
على مدى السنوات القليلة الماضية بدأت العديد من شركات السيارات تحرص على الدخول في المجال التقني وتطويره حتى أصبحنا قريبين من امتلاك مركبات ذاتية القيادة. لذلك فإن معرض CES 2017 خصص مساحة كبيرة من المعرض للحديث وتقديم جديد الذكاء الصناعي و الرؤية الحاسوبية وطرق الإتصال بالمركبات بشكل آمن وفعال. 
ومن المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام عدد من عمالقة صناعة السيارات مثل مرسيدس و فيات كرايسلر وهوندا والمزيد من الشركات الأخرى يتنافسون إلى إبتكار أول مركبة ذكية ذاتية القيادة وآمنة بالإضافة إلى عدد من الشركات التقنية التي تعمل جنبا إلى جنب لتطوير هذه المركبات مثل الشركة المتخصصة في صناعة رقائق الكمبيوتر “إنتل” لمعرفة إلى أي مدى وصلت هذه الشركات. 

التقنية في المنازل الذكية
شهدنا في السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في الأجهزة المتصلة بالإنترنت والتي تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء سواء كانت مفاتيح الإضاءة أو النظام الأمني وغيرها من الخدمات القادرة على إستبدال المهام المنزلية الأساسية بشكل آلي وتلقائي. على الرغم من التخوف بعد تحذيرات خبراء الكمبيوتر على قدرة القراصنة الإلكترونيين على السيطرة على الكاميرات وبيانات العملاء مما جعل العديد من المهتمين يعتقدون بأن هذه السنة يتم التركيز من قبل الشركات على تطوير حماية الأجهزة وأخذ أمان المنتجات على محمل الجد والبعض الآخر ما زال يترقب جديد الأجهزة الذكية والقابلة للارتداء التي ستقدم في المعرض. 

 

ذات صلة

المزيد