السبت, 27 أبريل 2024

تعاون بين Orange وشركة “نوكيا” لتشكيل مستقبل الجيل الـ 5

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة نوكيا ومجموعة Orange عن شراكة جديدة تهدف إلى تطوير شبكات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات في المستقبل. ويشمل المشروع التحديثات الرئيسية في خدمات البرودباند الفائقة ودعم تقنيات إنترنت الأشياء التي من شأنها أن تسمح للصناعات والمستهلكين من الاستفادة من الكفاءات الغير مسبوقة بفضل الجيل الجديد. وأشار الإنفوجرافيك الخاص بشركة نوكيا على تفاصيل وقدرة الجيل الخامس من شبكات الاتصالات والتي سوف تذهب إلى ماهو أبعد من الخدمات الحالية. 
علما بأن العديد من الصناعات تنتظر إطلاق خدمة الجيل الخامس والاستفادة من الوعود في تقديم التحسينات الكبيرة في نقل البيانات والقدرة على دعم عدد أكبر بكثير من العملاء والأجهزة المرتبطة بالإنترنت مع الحفاظ على جودة الخدمة, وذلك سوف يساعد في وضع حجر الأساس للمدن الذكية و المركبات ذاتية القيادة والمصانع الذكية بالإضافة إلى تطوير قطاع الرعاية الصحية والعديد من الصناعات الأخرى.

بموجب هذا التعاون فإن شركة Orange ونوكيا سوف يعملون على تطوير هذه الخدمات الجديدة مع التركيز على جعل عملية الانتقال من الجيل الرابع إلى شبكة الجيل الخامس أكثر فعالية من حيث القوة والعمليات والتكلفة. وعلاوة على ذلك فإنهم سوف يطلقون برامج الابتكار المشترك مع عدد من الشركاء لتطوير وإجراء عمليات الاختبارات لمعرفة قدرة الشبكة وتقديم حلول من شأنها أن تجعل الجيل الخامس جاهز للتحول التجاري ودفع عجلة التحول الرقمي. 

اقرأ المزيد

وسوف تستفيد Orange ونوكيا من قاعدة البيانات Nokia Flexi Base Station و AirScale Radio الخاصة بالجيل الخامس التي سوف تساعدهم لإنشاء تطبيقات جديدة وتشمل هذه التطبيقات: 
– الاستفادة من نطاقات التردد الجديدة 
– سحابة RAN و MIMO 
– تقنيات إنترنت الأشياء
– تشريح الشبكة 
– تقنيات كفاءة الطاقة

ذات صلة

المزيد