الخميس, 17 يونيو 2021

“سناب شات” تختار بورصة نيويورك استعدادا للاكتتاب العام 

أعلنت Snap Inc المالكة لتطبيق سناب شات عن اختيارها لبورصة نيويورك NYSE لطرح الشركة للاكتتاب العام. وأشارت العديد من المصادر الإعلامية المتعددة مثل CNBC ووكالة رويترز أعلنت أن يتم إعلان ملف إعلان الشركة للطرح العام الأولي هذا الأسبوع على أن يتم الاكتتاب العام في شهر مارس من العام الحالي.

اقرأ أيضا

وبدأت الشركة في العمل بشكل جدي لطرحها في الاكتتاب العام في شهر نوفمبر من العام الماضي وقد يكون السبب لأن الشركة جلبت استثمارات أقل من 1 مليار دولار في عام 2016 ومن المتوقع أن تصل قيمة الشركة إلى 25 مليار دولار عند الطرح العام.
علما بأن الشركة كانت تطمح إلى تحقيق إيرادات 300 مليون دولار في عام 2016 و بحلول نهاية الأسبوع الحالي من المتوقع أن تعلن الشركة عن بياناتها المالية وتوفير هذه البيانات للمستثمرين قبل الطرح العام.

ومن المتوقع أن يكون طرح سناب شات بداية دفعة من الاكتتابات التقنية القادمة في العام الجديد حيث من المتوقع أن تقوم شركات مثل Airbnb وشركة Spotify وشركة Dropbox للطرح العام لاسيما إذا تم نجاح طرح سناب شات وأي تعثر للاكتتاب قد يكون له تأثير سلبي على الشركات التقنية في المستقبل.

وقد تكون المهمة شاقة على سناب شات لاسيما أنها تسعى لجمع نحو 4 مليار دولار في أسهمها للاكتتاب العام لتبرير تقييم الشركة بما يقارب 20 مليار دولار للمستثمرين وتنوي الشركة تقديم مقاييس جديدة في الإكتتاب والاعتماد على أن سناب شات هو تطبيق أساسي في حياة 150 مليون مستخدم نشط شهريا.

وترغب الشركة في استخدام مقاييس جديدة وأن لا تكرر خطأ تويتر في ذكر إجمالي عدد المستخدمين النشطين فقط إنما ومن المتوقع أن تقوم الشركة بالتركيز على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وتوضيح الأرقام الرئيسية للشركة مثل متوسط الإيرادات المتوقع للمستخدم وشرح كيفية استغلال التقنية في الأسواق المتقدمة لزيادة متوسط الإيرادات للشركة و تمييز نفسها عن وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى مثل الفيسبوك وتويتر.

ذات صلة


المزيد